الأخبار

مليشيا الدعم السريع تدون لائحة إتهامات في مواجهة موسي هلال تصل عقوبتها الإعدام

الخرطوم:صوت الهامش

دونت مليشيا الدعم السريع بلاغات في مواجهة زعيم مليشيا حرس الحدود موسي هلال رفقته (23) من قيادات عسكرية وسياسية في مجلس الصحوة من بينهم علي رزق الله الشهير بالسافنا.

واعتقلت مليشيا الدعم السريع أوائل الشهر الجاري زعيم الجنجويد موسي هلال وأبناءه الثلاثة، وذلك عقب معارك ضارية في بلدة (مستريحة) التابعة لولاية شمال دارفور غربي السودان.

وتحصلت (صوت الهامش) وفقاً لمصادرها علي لائحة الإتهامات والبلاغات التي تواجه هلال والسافنا .

وشملت المواد التي يواجهها موسي هلال (21،50،63،65،130،139) من القانون الجنائي السُوداني والتي تصل عقوبتها الإعدام في حال الإدانة ، وتتمثل تلك المواد في القتل العمد والأذي الجسيم والحرب ضد الدولة وحيازة السلاح غير المشروع وتقويض النظام الدستوري وإثارة النعرات القبيلية والإرهاب.

ووفقاً لمصادر (صوت الهامش) فإن المُستشار القانوني لمليشيا الدعم السريع كلف العقيد ركن إبراهيم فيصل الدخيري بتدوين بلاغ لدي شُرطة القسم الأوسط بمدينة الفاشر ولاية شمال دارفور.

وأشارت المصادر أن العقيد إبراهيم فيصل قال في أقواله المدونة في يومية التحري أنه بعد إعلان رئاسة الجمهورية حملة جمع السلاح قام موسي هلال وأعوانه بتأسيس مجلس الصحوة العسكري وقاما بتحريض المواطنين وقوات حرس الحدود ودعوهم لمعارضة السلطة العامة بالعنف.

وأشار العقيد فيصل وفقاً لمصدر (صوت الهامش) أن هلال حرض المواطنين وقواتهم علي إسقاط النظام ، بدعم من بعض الدول لم يذكرها ، مشيراً إلي أنهم قاموا بالإرهاب والقتل وعدم تنفيذ قرار جمع السلاح ورفضوا دمج قواتهم في مليشيا الدعم السريع.

وإتهم الدخري وفقا ليومية التحري موسي هلال بالتورط في قتل قائد مليشيا الدعم السريع قطاع سرف عمرة (عبدالرحيم دقلو) وأسر أحد جنود مليشيا الدعم السريع لم يُعلن عن إسمه.

مقالات ذات صلة