الأخبار

أنباء عن إعتقال موسي ومقتل نجله حبيب وقائد عمليات مليشيا الدعم السريع

مستريحة:صوت الهامش

اشتبكت مليشيات الدعم السريع وقوات من مليشيات حرس الحدود التي يقودها موسي هلال زعيم الجنجويد في منطقة مستريحة وغرة الزاوية أستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وكشفت مصادر متعددة ل(صوت الهامش) عن مصرع قائد عمليات مليشيا الدعم السريع العميد عبدالرحيم جمعه زوج شقيقة محمد محمدان (حميدتي) ،بجانب ضابط برتبة رائد وأكثر من عشرين فرد برتب مختلفة .

وفيما أكدت ذات المصادر مقتل النقيب حبيب نجل زعيم الجنجويد موسي هلال رفقته شخص آخر يدعي حمدان من أسرة حميدتي يعمل تحت قيادة موسي هلال.

ولم تستبعد تلك المصادر أعتقال موسي هلال أو اغتياله بحكم وجوده في مستريحة لحظة اندلاع المعارك المسلحة ، ولم يتسن ل(صوت الهامش) التأكد .

وبحسب الناطق الرسمي لمليشيا الدعم السريع العميد عبد الرحمن الجعلي فأن بداية المعركة تمثلت في تعرض طوف لقواته كان في طريقه لمنطقة (غرة الزاوية) يحمل عدد من الذين القي عليهم القبض في العمليات الأخيرة، تعرض لكمين من قبل قوات موسي هلال ، مشيرا إلى أن قواته طاردت تلك القوي التي احتمت بالمواطنين في منطقة مستريحة.

وفي الأثناء قالت مصادر (صوت الهامش) عن تعرض مستريحة لقصف مدفعي أدي لمقتل العشرات من النساء والأطفال وكبار السن، ووصف ما جري في مستريحة بالمجزرة ،ولفت أن عدد النساء والأطفال وكبار السن الذين لقوا مصرعهم في مستريحة يفوق الخمسين.

وأعلنت مليشيا الدعم السريع في وقت سابق من اليوم عن إلقاء القبض على هارون مديخير الناطق الرسمي باسم مجلس الصحوة الثوري والمقرب موسي هلال رفقته عدد من حراسه.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات