الأخبار

الحركة الشعبية : وقف إطلاق النار الذي أعلنه البشير تضليل للراي العام

الخرطوم : صوت الهامش

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال أن قوات حكومية ومليشيات إعتدت علي مواقعها بإقليم النيل الأزرق في منطقة الروم ، وان المعارك بينها وبين القوات الحكومية ما زالت مستمرة .
وقال الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان -شمال أرنو نقوتلو لودي في بيان تلقته “صوت الهامش ” ، ان قوات النظام انتهكت وقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس عمر البشير في مطلع العام الجاري ، واردف قائلا ان الهجوم أكد بما لا يدع مجالا للشك ان وقف إطلاق النار ما هو الا ذر الرماد في العيون وتضليل الراي العام.


وأعلن الرئيس السوداني عمر البشير في 311 ديسمبر الماضي تجديد وقف إطلاق النار لمدة شهراً الا في حال الدفاع عن النفس تعزيزاً لروح الوفاق ونبذ العنف والإقتتال بمناطق النزاعات المسلحه بكل من جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور.


وأكد “لودي” ان معنويات قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان عالية ومصرة على الحاق الهزيمة بالقوات والمليشيات النازية بحسب بيانه .


وكشفت الحركة الشعبية في وقتا سابق ان جيش النظام يجهز قواته لما يسميه بالصيف الحاسم، والاعتداء علي المناطق التي تسيطر عليها وأعلنت عن استعدادها لحسم جيش النظام .
والجدير بالذكر ان الحركة الشعبية -شمال تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق منذ عام 2011.

مقالات ذات صلة