الأخبار

الجبهة الشعبية تشكر الاتحاد الاوروبي علي دعمها للازمة الانسانية بشرق السودان

الخرطوم : صوت الهامش

قدمت الجبهة الشعبية صوت شكر لدول الاتحاد الاوروبي ودافعي الضرائب فيها لحسهم الإنساني العالي بمأساة الانسان في شرق السودان.
وقالت الجبهة الشعبية في بيان تلقته “صوت الهامش” ان الحكومة السودانية تنصلت عن تحمل مسؤليتها لإنقاذ حياة الاطفال والنساء والشيوخ الذين يموتون من الجوع .
واضافت ان الحكومة اصبح همها نهب وسرقة موارد شرق السودان ، ذهب وبترول وعائدات الموانئ وتحويلها للمركز للصرف علي الأمن ولاعتقال السياسيين والصرف علي الجنجويد لقتل المهمشين في دارفور وشراء لقاذفات الطائرات التي لا تعرف ان تطير إلا بإتجاه جبال النوبة.

وأشارت الي انها قادت حملة نداءات متكررة للمنظمات الدولية ولحكومات وبرلمانات الاتحاد الاوروبي وعبر لقاءات مباشرة مع مسؤوليها وذلك لحسهم بوقف اكبر كارثة إنسانية متوقع حدوثها في شرق السودان .

واكدت ان تلك النداءات وجدت تفاعل كبير ، وتم إرسال سفراء معظم دول الاتحاد الاوروبي الي شرق السودان وذلك بطلب منهم للتحقق من حجم الاحتياج بعمل مسح ميداني حتي قرر الاتحاد القيام بعمل مشروعات تنموية لمحاربة الفقر .
وكشفت الجبهة الشعبية عن استجابة أمريكا لطلبهم بشأن المساعدة في الأزمة الانسانية بشرق السودان ، فلم تتأخر المعونة الامريكية في إرسال بواخرها محملة بالغذاء .

وقالت ان السفير الكندي في أديس أبابا قام بزيارة الي شرق السودان بعد ان قدموا له شرحا عن حقيقة الاوضاع بشرق السودان وطلبا بزيارته ، لجهة انها تتوقع مساعدات كندية للحد من ظاهرة الموت جوعا.

مقالات ذات صلة