الأخبار

الطاهر حجر : إتفاق جوبا سيسهم في معالجة قضايا التنمية والآثار السالبة للحرب

الخرطوم ــ صوت الهامش

قال عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الطاهر أبوبكر حجر، إن إتفاق جوبا لسلام السودان سيسهم فى معالجة قضايا التنمية والاستقرار، والآثار السلبية التي خلفتها الحرب

وأكد حجر، حرص الحكومة الإنتقالية، واهتمامها بتهيئة المناخ الملائم لكافة الاجهزة النظامية لتؤدي مهامها في حفظ الأمن والاستقرار في كل ولايات السودان.

وتفقد عضو مجلس السيادة، خلال زيارته هذا “الأربعاء“، برفقة حاكم وسط دارفور، أديب عبد الرحمن، عدداً من المؤسسات الأمنية، والشرطية بزالنجى، وجامعة زالنجي، وأستمع إلى تنوير مفصل من نائب مدير الجامعة عن الأداء، والمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية بالجامعة.

وشدد على ضرورة إيلاء جامعة زالنجي، “إدارة التنوع والموارد البشرية“ اهتماماً وفق منهجية علمية للتعامل مع المجتمع، ومعالجة الآثار السالبة التي خلفتها الحرب، وإجراء مصالحات شاملة والاستفادة من أخطاء الماضي، مؤكداً اهتمامه بمعالجة القضايا والمشاكل التي تواجه جامعة زالنجي.

وفي ذات السياق زار حجر، مستشفى زالنجي، ووقف على المعوقات التى تواجه العمل بالمستشفى، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للمساهمة في معالجة القصور وترقية الأداء بالمستشفى.

مقالات ذات صلة