الأخبار

رابطة أبناء جبال النوبة بالولايات المتحدة سنعمل بكل جهد إلي أن تنتهي معاناة أهل هامش السودان

نيويورك  / صوت الهامش

قالت رابطة أبناء جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة انها لن يهدأ لها بال ولن تستكين ، وستظل تعمل بكل جد ونشاط ، وستطرق كل الأبواب ، إلي أن تنتهي المعاناة في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور وكل مناطق الهامش السوداني .
وأضافت الرابطة في بيان لها تلقته ( صوت الهامش ) أنها تستقبل بكل حسرة الذكري الخامسة لاندلاع الحرب العنصرية البغيضة في جبال النوبة ، اذ تودع الإقليم كل يوم وساعة احد أبنائها نتيجة للقصف المستمر لطيران النظام .
وأشارت رابطة ابناء جبال النوبة أنها وفي إطار الذكري الخامسة لإندلاع الحرب العنصرية المشئومة في إقليم جبال النوبة ، وعمليات الإبادة المستمرة في إقليم دارفور وإقليم النيل الأزرق ، والاستهداف الممنهج المستمر للطلاب من مناطق الهامش ، نظمت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المكثفةً مع عدد من الفاعلين في المجتمع الامريكي والدولي لشرح الأوضاع المأساوية بالإقليم .
وأوضحت الرابطة في بيانها أنها حثت هذه الجهات لاتّخاذ أسرع ما يمكن من إجراءات لحماية ما تبقي من المدنيين .
وقالت رابطة ابناء جبال النوبة العالمية أنها نظمت مظاهرة حاشدة أمام مباني الأمم المتحدة بنيويورك ، وحضرها عدد كبير من الناشطين والناشطات والفاعلين ، ولفيف من منظمات المجتمع المدني السودانية والأمريكية ، وذكرت أن المتظاهرين نددوا بالحرب العنصرية المستمرة في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق ، إضافة التنديد بالتهجير القصري عبر سياسية بناء السدود بشمال السودان ، وجرائم المؤتمر الوطني .
وأشارت أن المظاهرة خاطبها مجموعة من ممثلي القوي السياسية السودانية المعارضة ، وممثلي المنظمات الأمريكية والسودانية وشخصيات عامة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد