الأخبار

الجيش الليبي بقيادة حفتر : وجود مصانع أسلحة إيرانية قطرية في السودان

بنغازي :صوت الهامش

عرض الجيش الليبي الذي يقوده الجنرال خليفة حفتر فيديوهات تظهر و تكشف عن تدخل قيادات قطرية في ليبيا وتورطها في تنفيذ عمليات إرهابية داخل الاراضي الليبية بالتعاون والتنسيق مع السودان،.

وعرض المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري عن ما أسماه وثيقة سودانية تتحدث عن سرقة ضباط سودانيين لأسلحة من ليبيا في العام 2011.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اتهم قطر ودولا أخرى يرجح من بينها السودان في مايو المنصرم ، تورطها في دعم الجماعات الإرهابية في ليبيا .

وكشف “المسماري”، في مؤتمر صحفي (الاربعاء) عن وجود مصانع أسلحة إيرانية وقطرية فى السودان ، مشيرًا الى وجود صراع داخلى فى السودان والحركة الإسلامية داخل القوات المسلحة السودانية هى من يحكم.

ويشير الجيش الليبي الي ان تلك الجماعات تتلقي دعم من الحكومة السودانية ، وتتهمها بأنها جزء أساسي في دعم الارهاب في ليبيا وذلك برعايته لقيادات الجماعات الاسلامية.

وعرف السودان طوال السنوات الماضية بعلاقته الوثيقة بالجماعات الاسلامية لا سيما المتواجده بدولة ليبيا وكان الرئيس السوداني قد اقر في وقت سابق دعمه لبعض الجماعات الليبية بالسلاح مما ساعد في الاطاحة بنظام الراحل معمر القذافي.

مقالات ذات صلة