الأخبار

إرجاء إغلاق إذاعة (عافية دارفور) حتي نهاية العام

الخرطوم: صوت الهامش

تراجعت الولايات المتحدة الامريكية عن قرار إغلاق إذاعة (عافية دارفور) التي تبث من واشنطن بعد أن كان مقرر إغلاقها بنهاية سبتمبر الجاري وحددت مدة جديدة لنهاية العام.

وتنشط إذاعة (عافية دارفور) في نقل الاحداث الجارية في الإقليم المضطرب وتميزت بقوة طرحها ومناقشتها للقضايا الحية خاصة قضايا النازحين واللاجئين.
وأعلن ناشطون وقوي سياسية رفضهم القاطع لاغلاق الاذاعه ،وطالبوا الولايات المتحدة الامريكية بالتراجع عن القرار عبر عريضة وقع عليها المئات من الناشطين.

وقالت اللجنة الإعلامية لمتابعه قضية الإذاعة في بيان طالعته (صوت الهامش) بأن اللجنة حققت انجازا كبيرا وذلك بتأجيل قرار إغلاق الإذاعة الي نهاية العام 2017 بدلا من القادم.

وأكدت اللجنة بأنها أجرت اتصالات عديدة مع أعضاء في الكونغرس وإدارة البث الخارجي BBG ومسؤولين اخرين في الادارة الأميريكية.

وقالت ان في الأسبوع الماضي عقد ممثلون من اللجنة اجتماعا مع السفير ألبرتو فيرنانديز مدير شبكة الشرق الأوسط الدولية للإرسال التي تدير إذاعة عافية دارفور ، مشيرا ان الإجتماع أستمر لساعات نوقش فيه تداعيات إغلاق عافية دارفور علي موضوع حرية التعبير في السودان.

ولفتت اللجنة أن هذه الضغوط التي مارستها اللجنة أسفرت عن تأجيل القرار وطالبت بإلغاؤه نهائيا وليس تأجيله فقط.
وأهابت بكل المهتمين بشأن السودان ودارفور وأصحاب الضمائر الحية بان يواصلوا التوقيع علي العريضة بهدف تقديمها للكونغرس لممارسة المزيد من الضغوط.

مقالات ذات صلة