الأخبار

إجتماع عسكري رفيّع يستعجل خروج الحركات المُسلحة من المدن

الخرطوم – صوت الهامش

وجه الإجتماع الفني لمجلس الأمن والدفاع الذي رأسه رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بتوفير التسهيلات اللوجستية التي تمكن الحركات المسلحة المرقعة على إتفاق على خروج قواتها من المدن.

وكان اجتماع مجلس الأمن والدفاع الذي عقد في الفاشر مؤخرًا، أصدر قراراً بخروج قوات الحركات المسلحة، من المدن الرئيسية وإنتشارها في أماكن الإرتكاز.

وإلتأم “الأحد” مباني القيادة العامة للقوات المسلحة الإجتماع التنويري الراتب للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة بحضور المكون العسكري بمجلس السيادة الإنتقالي ورئيس هيئة الأركان ومدير عام قوات الشرطة ومدير جهاز المخابرات العامة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وقائد ثاني قوات الدعم السريع ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

ووفقًا لتعميم صادر من الجيش أن الإجتماع إستمع الى إيجازات أمنية و إستخبارية و جنائية تطرقت إلى مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وناقشت اللجنة ما ورد من إيجازات وأصدرت عددا من التوجيهات أهمها التوفير الفوري للإحتياجات اللوجستية للحركات الموقعة على السلام لتنفيذ قرار إخلاء قواتها من المدن و تمركزها في مناطق التجميع في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها إتفاقية جوبا للسلام مسار دارفور .

ورغم مرور أكثر من عام على التوقيع على اتفاقية جوبا للسلام، تعذر تنفيذ برتكول الترتيبات الأمنية، التي نص عليها الاتفاق، وبررت الحكومة تأخير تنفيذ هذا البرتكول لغياب التمويل.

مقالات ذات صلة