الأخبار

إجراءات أمنية مُشددة في الخرطوم قبيل إنطلاقة مليونية داعمه لمُحالي الجيش للمعاش

الخرطوم _صوت الهامش

أغلق الجيش الشوارع المؤدية إلى مباني القيادة العامة شرقي العاصمة الخرطوم،والقصر الجمهوري بآلياته العسكرية،قبيل إنطلاقة مليونية دعم مُحالي ضباط الجيش للمعاش.

 

وكان ناشطين ولجان مقاومة، أعلنوا عن تسيير مليونية، “الخميس” دعماً لضباط الجيش المناصرين للثورة،وحموا إعتصام القيادة العامة، من هجمات كتائب النظام البائد،الذين صدر قرار بإحالتهم للمعاش، من بينهم الملازم أول محمد صديق.

 

ووفقاً لمتابعات “صوت الهامش” فقد إنتشر الجنود في معظم الشوارع الرئيسية وسط الخرطوم قبل ساعات من إنطلاقة المليونية المناصرة لضباط الجيش، فيما تم نشر تعزيزات أمنية مكثفة في محيط القيادة العامة، ومناطق قريبة من القصر الجمهوري، تحسباً لوصول المتظاهرين السلميين.

وفي الأثناء قال تجمع المهنيين السودانيين، أن إحالة صغار ضباط وضباط الصف في الجيش،الذين انحازو للثوار وعملو على حمايتهم ابان اعتصام القيادة العامة تراجع ونكوص عن شعارات الثورة وخيانه لفصيل مهم ساهم في عبورها لمحطة الفترة الانتقالية .

 

وأعلن في بيان طالعته “صوت الهامش” عن ضم صوته للجان المقاومة في الاحياء بكافة ارجاء السودان، ورفضه وشجبه الكامل لمحاولة استبعاد الشرفاء من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة وأضاف قائلاً”من انحاز لثورة شعبه وحماه جدير بالاحتفاء والترقية والتقديم لمواقع القيادة”.

مقالات ذات صلة