الأخبار

الحلو:المخرج الوحيد للأزمة السودانية هو الإعتراف بالواقع العليل

جوبا _صوت الهامش

قال رئيس الحركة الشعبية – ش- الفريق عبدالعزير الحلو، أن وفد حركته المفاوض على إستعداد لمواصلة ما بدأه في الجولة السابق من حوار حول المواضيع والقضايا مثار النقاش، وأبدى عن أمله في ان تسفر الجولة الحالية عن نتائج إيجابية تدفع بالعملية السلمية الي نهايات منطقية.

 

وأكد لدي مخاطبته الجلسه الإفتتاحية لمفاوضات السلام بجوبا “الثلاثاء” أنهم لمسو جدية من قبل الوفد الحكومي، وتفهمه بتعقيدات المشكله الوطنية ووعورة المسالك باتجاه حلولها، وأشار لضرورة العمل على أن ينعم السودان بالاستقرار بعد توهان ومن ثم نهضته وتقدمه، حتي يتحرر الإنسان السوداني من قيود التخلف والتشوهات ليلحق بركب الإنسانية ويتمكن من الصعود.

 

وقال الحلو في خطابه “إذا أردنا أن نحقق السلام العادل، فلابد من قطيعه مع الماضي، الماضي الذي قام علي إنكار حقائق الواقع، وإشتهر بالمزايدة والمكابرة علي حساب الحقيقة”،مبيناً أنهم سبق وأن لمسو تشددا وسوء إختيار أوردت موارد البلاد لاقرب للهلاك، منوها أن المخرج الوحيد هو الاعتراف بالواقع العليل وادوائه المزمنة.

 

وأبدى الحلو تطلعه إلى يوم تسود فيه صوت الحق والعدل في السودان وإحترام حقوق الآخرين، وأضاف قائلا” لدي إحساس يملؤني بالأمل والتفاؤل وأنكم على قدر المسؤلية وسنخرج من هنا بسودان جديد وهو بالضروره مختلف عن السودان القديم شكلاً ومضمونا”.

 

وبدأت في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، الثلاثاء الجولة الثانيه لمفاوضات السلام بين الحكومة الإنتقالية وقوى الكفاح المسلح، بمشاركة الحركة الشعبية قيادة عبدالعزيز الحلو، والجبهة الثورية السودانية، وسبق أن وقعت الحكومة الإنتقالية وقوى الكفاح المسلح إتفاق إعلان سياسي في أكتوبر الماضي، نص على وقف مشترك لإطلاق النار، وتشكيل لجنة مشتركة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق النزاعات،فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة لإطلاق سراح الأسرى.

مقالات ذات صلة