أخبار السودانالأخبار

تعرض مدير مستشفى بالخرطوم لمعاملة سيئة ومطالبة بمحاسبة الشرطة

الخرطوم – صوت الهامش

أدانت الجمعية السودانية للتوليد وأمراض النساء، لما وصفته بتعامل الشرطة بصورة سيئة للمدير العام لمستشفى الولادة بامدرمان، حامد المبشر، عند نقطة ارتكاز بكبري النيل الأبيض، وهو في طريقه إلى المستشفى.

وفي الأثناء أصدر مدير المستشفى، قرارا إداريا، ألزم فيه جميع الموظفين والعاملين بالتوقف عن العمل إلي حين إشعار آخر.

وقالت الجمعية ان الأجهزة الأمنية، عاملة بصورة سيئة الاستشاري، وأخذت هاتفه النقال ووضعته في الحبس، في الوقت الذي يجد فيه الاطباء لتقديم الخدمات الطبية والتوجيه والتثقيف وفى ظروف بالغة الصعوبة للتصدي والعمل لإيقاف كورونا، بإمكانيات محدودة ومتواضعة.

وأصدرت الجمعية بيانا طالعته ”صوت الهامش“ طالب فيه مجلسي السيادة والوزراء، بمحاسبه القوات الأمنية ”المستهترة“ بأمن وصحة السودانيين، بصورة عاجلة وأمام الرأي العام، واصدار التوجيهات الصارمة التي تعين الكوادر الطبية في أداء واجبها المقدس.

مشيرة الي ان الأطباء يعملون في ظروف بالغه التعقيد، في الاثناء تواصل السلطات العسكرية عرقلة عملهم وتوقيفهم فى مناطق الارتكاز رغم التوجيهات الصادرة لاستثنائهم بالحركة أثناء فتره الحظر لما يقومون به من واجب مهني.

واتهم البيان الشرطة بتجاوز كل التوجيهات وباعتراضها مدير مستشفى الدايات حامد مبشر، ومنعه من الاتصال بزملائه فتح بلاغ ضده، واعتبرت تصرف الشرطة، محاولة منها للنيل من كرامة الاطباء السودانيين وإهانة مكانتهم وعرقلة مهمتهم المهنية والوطنية.

وطالبت الأطباء بتوخي اليقظة وضبط النفس، لتجاوز التصرفات التي فاقت حد التصور، كما طالبت القوات العسكرية التزام بالمهنية واحترام القانون والموجهات الصادرة من لجنه الطوارئ الصحية، مشيرا الي ان التصرفات ”المشينة“ تؤدي لكارثه يتضرر منها السودانيين.

مقالات ذات صلة