الأخبار

عبدالواحد : نصر علي وضع مشروع وطني للخروج من المأزق والانسداد

الخرطوم ــ صوت الهامش
جدد رئيس حركة تحرير السودان، عبدالواحد محمد النور، اصرار الحركة على وضع مشروع وطني، وبناء دولة مؤسسات والخروج مما وصفه بالمأزق وحالة الانسداد الذي تعيشه، إلي فضاء ”الحرية والسلام والأمل…“.

وأعلن النور، في شريط منصور حصلت عليه (صوت الهامش) عقب لقاء تشاوري مع المكاتب الخارجية للحركة، إجازتها مبادرة الحوار السوداني السوداني، الذي أعلنت عنه منذ أشهر.

ووصل النور، في 14 نوفمبر 2020، إلى أوغندا وانتقل منها لاحقاً إلي جمهورية جنوب السودان، وذلك بهدف إعلان مبادرة للسلام الشامل لمخاطبة ”جذور الأزمة الوطنية بمشاركة كافة المكونات السياسية والمدنية والشعبية والعسكرية باستثناء حزب المؤتمر الوطني المحلول.

وبعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير، في مطلع أبريل 2019، أعلنت الحركة عدم اعترافها بالمجلس العسكري المحلول، وبصورة مماثلة رفضت الاعتراف بالحكومة الانتقالية في السودان، وتقول إنها لا تلبي تطلعات الشعب ولا تملك القدرة على تحقيق السلام.

وتقاتل حركة / جيش تحرير السودان، التي يقودها المحامي عبدالواحد محمد النور، القوات الحكومية منذ العام 2003، وواصلت رفضها كل الدعوات لإجراء مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع حكومة حزب المؤتمر الوطني المحلول.

مقالات ذات صلة