أخبار السودانالأخبار

نزوح 3,909 اسرة إلي مناطق سيطرة الحركة الشعبية بجبال النوبة

الخرطوم ــ صوت الهامش

نزحت حوالي 3,909 اسرة إلي مناطق سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان بإقليم جبال النوبة ، من مناطق كادقلي وكيلك ومدن اخرى، في أعقاب التوترات التي تشهدها جنوب كردفان .

وتفقد حاكم اقليم جبال النوبة النور صالح البادل، الاسر التي نزحت إلي مناطق سيطرتهم .

وقال عضو منظمة “نوب للتنمية والتعمير” عبدالسلام منير في تصريح تلقته (صوت الهامش) أن الذين نزحوا استهدفتهم المليشيات المسلحة في مناطقهم، ولم توفر الحكومة الانتقالية الحماية لهم .

ورحب صالح بالنازحين، وأضاف قائلا: ” انتم في ارضكم ووسط اهلكم وستجدو الدعم والمساندة من حكومة الاقليم“ ووجه اجهزته التنفيذية بتقديم الخدمات الضرورية للنازحين.

كما حث النازحين حسبما قال عضو منظمة “نوب للتنمية والتعمير ” بممارسة الزراعة، لتامين الغذاء، باتباع الارشادات الوقائية ضد فيروس كوفيد- 19، وزار حاكم الاقليم، مقاطعتي ”توبو وكادقلي“ حيث نزوح 2372 اسرة في توبو، و1537اسرة في كادقلي.

ورافق الحاكم، نائب قائد الجبهة الاولي، اسكبال كوكو تلودي، وسكرتير الصحة بالاقليم توتو تركاش، وسكرتيرة الزراعة والامن الغذائي، حفيصة المارن، وعدد من المسؤلين من حكومة الاقليم.

وشهدت مدينة كادقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان بجانب مناطق اخري ، الشهر الماضي، اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، ادت الي مقتل واصابة العشرات.

مقالات ذات صلة