الأخبار

منسقية النازحين واللاجئين تعلن عدم إعترافها بإتفاق الإعلان الدستوري

الخرطوم _ صوت الهامش

أعلنت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين عدم إعترافها بالإتفاق الذي تم التوقيع عليه من قبل المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير “الأحد”،وكشفت عن مقاومتها مع الشعب السوداني كل من خان الثورة حتي تحقيق أهدافها كاملة.

وأدان بيان صادر عن المنسقية طالعته “صوت الهامش” بأغلظ العبارات الجرائم التي أًُرتكبت و مازالت ترتكب من قبل المجلس ومواصلة سياسة الإفلات من العقاب بصورة ممنهجة تحت تستر قوى أعلان الحرية والتغيير .

واستنكرت ماجري بمعسكرات النازحين في طويلة بولاية شمال دارفور من قتل والتحرش بالفتيات والنساء وتشريد المزارعين من مزارعهم ، فضلاً عن مجزرة الأبيض ، والتستر المتعمد والمعلن على من قاموا بفض الإعتصام أمام القيادة العامة بتقارير كاذبة ونتائج تحقيق مشوحه وغيره من الجرائم .

وحملت المجلس العسكري وشركائه في التفاوض والسلطة مسؤولية كل هذه الجرائم وبالتساوي .

واعتبرت المنسقية ان مثل هذا السلوك لايقل بشاعة من سلوك رموز نظام البشير الذين كان يفاوضون تحت رحمة حمام الدم وإرغام المواطن السوداني والتحايل علي المجتمعين الإقليمي والدولي بقبول حكومة الامر الواقع .

وأردف البيان “خلاف ذلك سيستمر سفك دم كل من يطالب بالتغيير.

وجددت ً موقفها الثابت وتمسكها بالحل الشامل في السودان الذي يسبقه نزع سلاح المليشيات بكل مسمياتها ومحاكمة كل المطلوبين لدى المحكمة الجنائية الدولية وفق القرار الصادر من مجلس الأمن الدلي بالرقم 1593 .

وتمسكت المنسقية بطرد كل المستوطنين الجدد من أراضيهم وحواكيرهم بجانب التعويضات الفردية والجماعية و العودة الطوعية وتحقيق دولة المواطنة المتساوية .

مقالات ذات صلة