Search

قوات الامن تعتقل ثلاثة من ابناء المعتقلين السياسين في وقفة إحتجاجية امام مبنى الجهاز

الخرطوم : صوت الهامش

قامت قوات الامن والاحتياط المركزي بإعتقال ثلاثة من ابناء المعتقلين السياسين لديها في اشتباكات امام مبنى جهاز الامن والمخابرات ، حسب تصريح صحفي تلقته (صوت الهامش) وذلك لمشاركتهم في وقفة احتجاجية نظمتها أسر المعتقلين بالمشاركة مع ممثلين لرؤساء وقيادات تحالف الإجماع الوطني يوم أمس امام مبنى جهاز الامن والمخبارات.

ورفع المحتجين لافتات تطالب باطلاق سراح المعتقلين السياسين وتندد بممارسات جهاز الانت كما حملوا مذكرة بمطالبهم الا ان القوات التى تصدت لهم بالقوة منعت وصولها لرئاسة جهاز الامن .

كما عبر المحتجين عن معارضتهم لمبدأ الإعتقال وممارسة اعتداءات القوات الامنية التى تتنافى مع حقوق الانسان الاساسية في حرية التعبير وممارسة النشاط السياسي السلمي ،والتي كفلها له دستور العام 2005 من ذات السلطة الممارسة للانتهاكات .
وعلى إثر إصرار المحتجين على عدم المغادرة الا بعد إطلاق سراح المعتقلين قامت القوات الامنية بالافراج عنهم .
وواعربت قوى الإجماع الوطني عن مواصلة جهودها مع أسر المعتقلين والناشطين في مجال حقوق الانسان من اجل إطلاق سراح المعتقلين ، مؤكدة استمرارها في المطالبة بالغاء القوانين المقيدة للحريات وقانون جهاز الامن الذي يتنافى مع الدستور .

التعليقات



المقالات والآراء المنشورة في صحيفة صوت الهامش لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع. يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من الصحيفة مع ذكر المصدر


-