أخبار السودانالأخبار

محامين : قرار المحكمة بشأن قضية المعلم “أحمد الخير” رادع للأجهزة الأمنية

الخرطوم – صوت الهامش

وصف التحالف الديمقراطي للمحامين، قرار قاضي المحكمة في قضية المعلم “أحمد الخير” بالرادع للأجهزة الأمنية وأنه يساهم في تقويم عملها.

وقال التحالف إن الأجهزة الأمنية، ارتكبت انتهاكات ضد المواطنين، شملت القتل والتعذيب والاعتقالات التعسفية طوال عهد النظام البائد.

وأضاف التحالف في بيان تلقته (صوت الهامش) إن قرار المحكمة، جاء اجلالاً وتقديراً للمعلمين ومهنة التدريس.

وتابع البيان إن تهليل المدانين، بعد تلاوة قرار الإدانة، يؤكد إنعدام المشاعر الإنسانية لديهم، وإصرارهم على الجرم وتاكيده، والتيئيس من عملية إصلاحهم وتقويهم.

موضحاً إن “القصاص لكل الشهداء” هي جزء من أهداف ثورة ديسمبر، مؤكداً عدم تحقيق ذلك إلا بتضافر الجهود بين كل المؤسسات العدلية، وبالتعاون الأجهزة النظامية، بالكشف عن الحقائق، وتسليم المتهمين المنتمين إليها لحقيق معهم.

ومن جهته قال جهاز المخابرات العامة المعروف بـ “جهاز الأمن والمخابرات الوطني” سابقاً، في بيان (الإثنين) أنه يحترم قرار المحكمة الذي قضى بحكم ٣١ متهما بقتل الاستاذ احمد الخير.

مشيراً إلي أنه سيواصل الدفاع عن المتهمين، عبر الاطر القانونية، والتواصل مع أولياء القتيل ومع أسر المحكومين للوصول لما هو “أبرك وأفضل”.

وأدانت محكمة بالخرطوم أمس الإثنين ٣١ فردا من منسوبي جهاز الأمن، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت، لتورطهم في قتل الاستاذ احمد الخير داخل المعتقل في محلية خشم القربة بولاية سنار، العام الماضي.

مقالات ذات صلة