الأخبار

السودان… رفض بناء كنائس واستيلاء علي أراضي اخري

الخرطوم ــ صوت الهامش
قالت الكنيسة الارثوذكسية، إن وزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم، رفضت استخراج تصريح بناء الطايفة الأرثوذكسية بحي الروضة بأم درمان.

فيما شكت كنيسة الاصلاح، عن أن وزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم، حولت قطعة صدقت بالرقم 2007 – 250 من قبل لجنة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم لكنيسة الاصلاح السودانية بمساحة قدرها 2730 متر معكب إلى موقف للسيارات بالحارة 51 ود البشير.

وقال مستشار مستشار وزير الشئون الدينية والأوقاف لشؤون المسيحيين، إنه ب تلقى شكوتين من الكنيسة الأرثوذكسية وكنيسة الاصلاح، اجتمع بمدراء التخطيط وناقش تلك القضايا، وأعلن رفضه لمثل هذه الممارسات.

وأضاف بقوله إن ”الحريات لا تتجزء يجب أن نعمل من اجل الوطن دون أدنى شكل من أشكال التمييز السلبي بين مكونات الشعب الدينية“.

وإتهم ”الخميس“ مستشار وزير الشئون الدينية والأوقاف لشؤون المسيحيين في السودان، بطرس بدوي على، حكومة محلية بحري بولاية الخرطوم، بالاعتداء على قطعة أرض واسعة تابعة للكنيسة الانجيلية بحري.

مشيراً إلى أن إدارة الكنيسة الانجيلية، قدمت شكاوي بوجود محاولات متكررة من قبل محلية بحري لإحدى اراضيها الواقعة بقرب الكنيسة الانجيلية بحري.

واعتبر بدوي، “ أن ما دار بينه وإدارة المحلية بداية لكشف مقابع الفساد بين أطراف العقد، وذكر أن هذا العقد ينقصه اشياء جوهرية وحدها كفيلة بالغاءها وزاد قائلاً : ”انا اعتبرها احد أوجه الفساد…“.

وأضاف أن الاجراءات القانونية التي تمت بخلاف اللجنة الشرعية التى تمثل الكنيسة الانجيلية، هي أجراءات باطلة.

وطالب محلية بحري بإلغاء تعاقدها فوراً وإبعاد نفسها من مواقع الكنيسة.

مقالات ذات صلة