احتجاجات السودانالأخبار

إنتشار أمني وأوامر بإغلاق متاجر قبل انطلاقة موكب حاشد في السودان

الخرطوم _ صوت الهامش

أظهرت جولة قامت بها (صوت الهامش) إنتشار أمني غير مسبوق في شوراع الخرطوم، تحديدا في منطقة السوق العربي، والطرق المؤدية للقيادة العامة شرقي الخرطوم،وذلك قبيل ساعات من إنطلاقة موكب ستة أبريل الذي يخطط الوصول لمبني القيادة العامة للجيش السوداني.

واغلقت معظم المتاجر في موقف جاكسون وشارع الحرية، بجانب متاجر شارع السيد عبد الرحمن، فضلاً عن أجزاء كبيرة من السوق الأفرنجي، ومتاجر شارع الجمهورية، مع انتشار كثيف لجهاز الأمن وفرق من الشرطة، بينما رابطت سيارات للجيش عليها مدافع دوشكا امام البنوك.

ووفقاً لجولة (صوت الهامش) ان حركة المواطنين في منطقة السوق العربي تحديدا في موقف جاكسون، والسوق الافرنجي وشارع الحرية والسيد عبد الرحمن علي غير المعتاد في الأيام العادية .

وأمرت الأجهزة الأمنية المرابطة في موقف جاكسون بعض الباعة باغلاق متاجرهم فوراً ومغادرة المقر قبل حلول الساعة الثانية عشر.

وأعلنت قوي سياسية وحركات مسلحة ومنظمات مجتمع مدني، وسوداني دول المهجر تأييدهم لموكب ستة ابريل ، وحثوا في بيانات صحفية منسوبيهم وعضويتهم المشاركة الفاعلة في الموكب الاحتجاجي الذي يخطط الوصول لمبني القيادة العامة للجيش السوداني .

وبدأت التظاهرات في السودان في 19 ديسمبر 2018 بسبب التردي الاقتصادي وزيادة أسعار الوقود والسلع وارتفاع معدلات التضخم، وسرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير نفسه، الذي يحكم السودان منذ انقلاب 1989 .

مقالات ذات صلة