الأخبار

الأمم المتحدة: “8.5” مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية

الخرطوم _ صوت الهامش

قالت الأمم المتحدة أن أكثر من “8.5” مليون شخص،بما في ذلك “1.9” مليون نازح،في حوجة إلي مساعدات إنسانية،قد تزداد إحتياجاتهم أكثر.

ويبدأ رئيس الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارك لوكوك زيارة للسودان في المدة من 22 إلى 24 نوفمبر للوقوف على الوضع الإنساني الحالي في البلاد والدعوة إلى دعم دولي مستدام لتلبية الاحتياجات الحالية.

وتأتي هذه الزيارة هي الأولى له إلى السودان منذ تكوين الحكومة الانتقالية في أغسطس 2019.

ووفقاً لتعميم صادر من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية طالعته “صوت الهامش” أن المسؤول الأممي سيجتمع خلال زيارته مع كبار المسؤولين في الحكومة الانتقالية والأوساط الدبلوماسية والمنظمات الإنسانية.

وأشار البيان إلي أنه من المتوقع أن يسافر إلى كسلا، شرقي السودان لزيارة المرافق الصحية ولقاء المجتمعات المحلية التي تأثرت بالصدمات الاقتصادية الأخيرة وحالات التفشي المتكررة للأمراض ولقاء مجموعة من المتطوعين الشباب المشاركين في الاستجابة.

وأكد أن الاحتياجات الانسانية الحالية في السودان تمضي مدفوعة بالأحوال الجوية المتقلبة وحالات تفشي الأمراض المتعددة والأزمة الاقتصادية .

وأضاف التعميم “يقدر بأن أكثر من 8.5 مليون شخص بما في ذلك 1.9 مليون لا يزالون نازحين وهم بحاجة إلى المساعدات الإنسانية هناك – ومن المتوقع أن تزداد الاحتياجات أكثر”.

مقالات ذات صلة