احتجاجات السودانالأخبار

السودان … إستمرار التظاهرات المطالبة برحيل النظام والأمن يقتحم جامعة خاصة

الخرطوم _ صوت الهامش 

تظاهر آلاف السودانيين في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم منادين باسقاط النظام الحاكم .

ونظم متظاهرين مواكب شعبية داعمة للمرأة  دعا لها تجمع المهنيين السودانين وحلفائه من القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني. 

ورغم إجراءات الطوارئ والقرارات التي تصدرها المحاكم الخاصة الا أن السودانيين ظلوا يخرجون علي الدوام في تظاهرات شعبية تطالب برحيل النظام الحاكم فوراً دون قيد او شرط.

وبحسب متابعات (صوت الهامش)  ان أحياء امدرمان في ودنوباوي وبيت المال فضلاً عن ابوروف ، بجانب مناطق من امبدة شهدت احتجاجات واسعة  تطالب برحيل النظام .

وقابلت الأجهزة الأمنية الاحتجاجات  بالقمع المفرط باستخدام الغاز المسيل .

فيما خرجت جماهير بحري الشعبية وشمبات بجانب سكان الحلفايا منادين باسقاط النظام،  وتظاهر مواطني الصحافة والديم وغيرها من المناطق، منادين باسقاط نظام الحكم،بينما تضامن مواطني العرضة مع طالبات الاحفاد وخرجو في مظاهرات حاشدة مناهضة لنظام البشير . 

وفي الأثناء ارتكبت الأجهزة الأمنية مسنودة بمليشيا الأمن الشعبي وكتائب المجاهدين تجاوزات وانتهاكات في حق طلاب الجامعة الوطنية في الخرطوم .

وقالت مصادر ل (صوت الهامش)  ان قوات بزي رسمي واخرون بلباس مدني نفذو حملة اعتقالات واسعة طالت طلاب وطالبات في الجامعة، فضلاً عن الاعتداء عليهم بالهروات وموخرات السلاح، وكشفت عن ان عدد المعتقلين في الجامعة الوطنية يفوق الخمسين. 

ويشهد السودان منذ خواتيم العام الماضي حركة احتجاجات واسعة  بسبب التردي الاقتصادي وغلاء المعيشة قابلتها الأجهزة الأمنية بالقمع المفرط باستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات والرصاص الحي.

مقالات ذات صلة