أخبار السودانالأخبار

انتقدات واسعة للحزب الشيوعي السوداني عقب لقاءه بالسفير المصري في الخرطوم

الخرطوم ــ صوت الهامش

انتقد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، بصورة واسعة الحزب الشيوعي السوداني، عقب لقاءه السفير المصري حول تظاهرة مزمع قيامها في الـ 30 يونيو بالسودان.

وقال مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني، إن وفدا من الحزب اجرى، لقاء مع السفير المصري، حسام عيسى، بناءا على طلب الأخير، في المركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم.

ووفقاً لتصريح الحزب الذي اطلعت عليه (صوت الهامش) فإن الطرفين استعرضا العلاقات بين البلدين، كما عرض السفير المصري، تقديم كل العون والدعم للسودان للانتهاء من الفترة الانتقالية بنجاح كما عرض وجهة النظر الرسمية المصرية حول سد النهضة.

ومن جانبه رحب الحزب باللقاء وطرح مستجدات الوضع السياسي الراهن خاصة التحضير لمليونية 30 يونيو، واتفق الطرفان على تبادل الآراء وتواصل واستمرار اللقاءات المشتركة.

وقال مغرد ردا على التصريح الصحفي للحزب الشيوعي قائلا: ”‏‎لا خير ياتي للسودان من مصر، اعرفو انو البرهان و الجيش اقرب اليهم منكم، ما دخلهم بمليونية ٣٠ يونيو؟“.

واضاف مغدر آخر ”‏‎‎امة ضحكت من جهلها الامم يعني الاحزاب السودانية لو عايزة تعمل اي شي حتي لو مليونية، لازم تاخدو اذن مصر، والامارات معناها لي يوم وحتي لو جات الف ثورة السودان ماحا يتقدم لي قدام شبر“.

كما قال مغرد: ‏”‎بعدين السفير المصري مالو ومال التحضير لمليونية 30 يونيو، دا مش شان داخلي جداً؟ البشوف فصحاتكم للطائفية وانبطاح المراغنة ما يشوفكم
كرور“.

مقالات ذات صلة