الأخبار

صوت الهامش تتحصل علي تفاصيل زيارة المبعوث الأمريكي للنيل الازرق

الخرطوم:صوت الهامش

تحصلت (صوت الهامش) علي التفاصيل الكاملة لزيارة المبعوث الامريكي الخاص إلى السودان وجنوب السودان  دونالد بوث لولاية النيل الازرق، التي تعاني من الحرب .

وأعلنت وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان وجنوب السودان بدأ الاحد زيارة إلى الخرطوم وسيتوجه بعد ذلك إلى ولاية النيل الأزرق الحدودية في جنوب البلاد .


واستمرّت الزيارة التي قام بها المبعوث لساعات قبل ان يعود الي الخرطوم ، والتقي المبعوث بالإدارة الأهليه في مباني الإدارة الأهليه ، في لقاء استمر قرابة الساعة.

وطالبت الادارة الاهلية بالسلام والتنميه ، وشكروا الشعب الأمريكي فيما قدمه ويقدمه لأهل الولايه ، وطالبوا بالمزيد كما شددوا الضغط علي الأطراف لإحلال السلام ومشاركة الإدارات الأهليه في الجولات القادمه.
ووجه المبعوث الأمريكي سؤالا عن رؤيتهم في الجولات الماضيه وأسباب انهيارها ، ردوا إنهم بحاجه للحضور هناك حتى يتثنى لهم الحكم ويكونوا جزء من آليات الضغط على اطراف التفاوض وافصح احد اعيان الإدارة الأهليه (البلد ما ح تمش شبر من غير سلام وتنميه ما دايرين شئ غير السلام والتنميه).
ولم يتمكن المبعوث من زيارة حي المك والشهيد افندي بسبب غزارة الأمطار وانقطاع الطرق المؤديه الى حي المك والشهيد افندي ، رغم الترتيب للقاء مع بعض شيوخ نازحي حي المك والشهيد افندي بمبانى الإدارة الأهليه بيد انه تم تغيير الموقع الى مباني مفوضيه الشئون الإنسانيه بحضور مدير منظمة إيكوم وممثلين لحكومة الولايه وافصح النازحين عن معاناتهم وفقدانهم لمصادر الدخل جراء استمرار الحرب.

 

مقالات ذات صلة