الأخبار

الحلو : لا نقاتل من أجل الطعام والدواء بل من أجل الكرامة و حقوق الانسان لشعبنا

كاودا:صوت الهامش

أكملت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – إستعدادتها لإنطلاقة مؤتمرها العام الاستثنائي غضون الساعات القليلة القادمة وسط تحديات كبيرة تنتظرها.

إلي ذلك عقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان إقليم جبال النوبة  مؤتمرها الإقليمي أمس (الخميس) في مدينة هيبان وإختار المؤتمر المؤتمر رئيس للحركة في الإقليم فضلا عن نوابه والأمين العام وأعضاء مجلس التحرير الإقليمي.

وقال عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية ، المكلف من قبل مجلسي تحرير أقليم جبال النوبة والنيل الأزرق ، لدي مخاطبته مؤتمر إقليم جبال النوبه أن مساحة الاراضي التي تقبع تحت سيطرتهم في النيل الازرق و جبال النوبة تعادل مساحة دولتي رواندا وبورندي .

وأكد “الحلو” بحسب ما نقله عضو المؤتمر الاستثنائي عمار نجم الدين ، بأنهم يعملون على تحرير العقل من الاستعلاء العرقي و الديني والقبول بالآخر وذاد (هذا هو هدفنا) ، ولفت أن معركتهم مع نظام الخرطوم من أجل ضمان حياة كريمة وعادلة وحرة للشعب .

وأوضح “الحلو” بأن تظل شعارات الحرية والعدالة والمساواة باقية ، مبينا بأنهم لا يقاتلون من أجل الطعام و الدواء بل إنهم يناضلون من أجل الكرامة و حقوق الانسان لجماهير شعبهم ، وقال (لقمة العيش المعجونة بإهدار الانسانية لا تلزمنا)،ورهن الحلو وحدة السودان بتحقيق العدالة والحرية والمساواة وعلمانية الدولة وديمقراطيتها.

وفي الأثناء توالي وصول وفود المشاركين في المؤتمر العام الاستثنائي من الحركات المسلحة والأحزاب السياسية وأعلن عمار نجم الدين عبر صفحته على (الفيس بوك) وصول ممثل حزب المؤتمر السوداني حمزة فاروق ابو العباس ، فضلا عن وفد رفيع من حركتي تحرير السودان قيادة مناوي وقيادة عبدالواحد نور واعضاء من الحزب الشيوعي السوداني للمشاركة في المؤتمر العام المزمع انطلاقته غضون الساعات القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة