الأخبار

تحرير السودان تصد هجوما لقوات الحكومة الانتقالية بجبل مرة

الخرطوم – صوت الهامش

قال جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد النور، انه تصدى على هجوم  شنته مليشيات الحكومة الانتقالية، بجبل مرة، (الثلاثاء) وكبدها (خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد الحربي).

وأصدر الناطق العسكري باسم جيش حركة تحرير السودان وليد محمد أبكر بيانا تلقته (صوت الهامش) قال فيه إن المليشيات ولت هاربة من ميدان المعركة تاركةً قتلاها، واستولت قواتهم على (إثنين مدفع رشاش، وثلاثة بندقية كلاشنكوف، وتسعة صندوق ذخيرة مختلفة الأنواع).

وتابع البيان انه بعد ان فشلت المليشيات في تنفيذ مهمتها للسيطرة على المنطقة، ” صبت جام غضبها على المدنيين العزل في مناطق سيطرة النظام” حيث نهبت أكثر من 300 رأس من ماشية المواطنين وبثت الرعب فيهم.

وشجب البيان ما وصفه بـ “الهجمات الوحشية” المتكررة على المدنيين العزل، موضحا ان سيطالب قيادة الحركة بـ “إعادة النظر في قرار وقف العدائيات من جانب واحد”.

وحذر البيان العسكريين والمليشيات من مغبة التصرفات التي وصفها بـ “الاستفزازية الحمقاء” التي سوف تجبرهم علي رد الصاع صاعين.
مطالبا حكومة حمدوك بإعادة المواشي المنهوبة إلى أصحابها فوراً دون قيد أو شرط.

مؤكدا على ان “قوات الحركة جاهزة للدفاع عن مناطق سيطرتها ورد أي هجوم غادر تقوم به مليشيات المجلس العسكري الانقلابي”.

وكان والي ولاية جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد محمود، أصدر تعليم للفرقة 16 مشاة، بشن هجوما عسكريا على حركة وجيش تحرير السودان بجبل مرة.

وأوضح ان قوى من المليشيات تحركت يوم 2 أكتوبر الجاري من حامية منطقة “ليبا” العسكرية وشنت “هجوماً غادراً” على قواتها المتمركزة بمنطقة أورو العسكرية شمال ليبا.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات