الأخبار

الحوثي لـ “البشير” : توقف عن إرسال شعبك للموت في اليمن

الخرطوم _ صوت الهامش

وجه زعيم  الحوثيين في اليمن “محمد علي الحوثي” نداءً للشعب السوداني، يطالبهم فيه بحماية أطفالهم ودمائهم وأرواحهم من الانجرار إلى حرب غير شرعية في اليمن.

وكشف “الحوثي” أن 10 من قوات الجنجويد على الأقل قتلوا وجرح آخرون في معارك، كان بينهم طفل.

ويقاتل ضمن قوات تحالف عاصفة الحزم الذي تقوده المملكة العربية السعودية الآلاف من الجنود السودانيين،أغلبهم من مليشيا الدعم السريع وصلوا إلي اليمن في فترات متفاوتة .

وقال “الحوثي” في تغريدة له عبر “تويتر” أن : “الجندي القتيل كان صبيًا سودانيًا يبلغ من العمر 17 عامًا ويدعى “موسى آدم علي” من بين قتلى قوات الجنجويد في معركة وادي الثعبان”.

وأضاف: “تم تصنيف الجنجويد على أنها مليشيات إرهابية وفقًا لقرار مجلس الأمن، بينما يحاول الرئيس السوداني البشير التخلص منها بإرسالهم إلى اليمن”.

وذكرت تقارير دولية عدة حول هذا الصدد أن في كثير من الأحيان، يتم توظيف جنود سودانيين من قبل القوات السعودية والإماراتية، وبالتالي يتم استخدامهم في الخطوط الأمامية في المعارك .

ولقي مئات من الجنود السودانيين مصرعهم منذ مشاركته في تحالف عاصمة الحزم التي تقوده السعودية على أيدي الجيش اليمني واللجان الشعبية (قوات الحوثي)، وتحديدًا على جبهة ميدي.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد كشفت في ديسمبر الماضي ، بأن أطفال دارفور في الصفوف الأمامية لحرب السعودية في اليمن ، حيث عرضت المملكة العربية السعودية دفع ما يصل قيمته إلى 10 آلاف دولار في حال موفقة أحد أطفال دارفور للإنضمام إلى قواتها المقاتله في اليمن في نهاية عام 2016.

مقالات ذات صلة