الأخبارجنوب السودان

إصابة عدد من المسؤولين الحكوميين في كمين بجنوب السودان

جوبا: صوت الهامش

أعلن الجيش الشعبي الحكومي بجنوب السودان عن إصابة مسئولين حكوميين بولاية لييج الجنوبية الجديدة في إشتباكات بين القوات الحكومية و قوات المعارضة بعد نصب كمين مسلح يوم 10 أكتوبر.

وقال العقيد سانتو دوميج، نائب المتحدث العسكري للجيش الحكومي،في،تصريحات صحفية أمس إن من بين المسئولين الحكوميين الذين اصيبوا في الإشتباكات، المستشار الأمني بولاية لييج الجنوبية و عضو برلماني بالولاية بجانب محافظ مقاطعة باو.

و كشف أن الهجوم وقع على المجموعة عندما كانت في مهمة لتنوير بتنفيذ اتفاق السلام تحت قيادة تعبان دينق النائب الأول للرئيس، و زعم دوميج أن القوات الحكومية قتلت حوالي 21 من قوات المعارضة خلال هذه الإشتباكات،كما أدت الاشتباكات إلى مقتل عدد 4 وإصابة 14 آخرين من جانبهم.

و في سياق منفصل قال العقيد سانتو دوميج أن بعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان سلمت ما يزيد عن الآلف من الملبوسات العسكرية يعتقد أن صحابها تسللوا إلى داخل مقر الأمم المتحدة بجوبا.

وابدا تخوفه من ان يكون أصحاب هذه الملبوسات قد استصحبوا أسلحتهم إلى داخل المخيم، كما اتهم الأمم المتحدة بحماية عناصر يتبعون للتمرد.

و اشار الى ان الجيش الشعبي يخطط لإجراء عمليات تفتيش بالقرب من مقرات النازحين بجوبا ما لم تسلم الامم المتحدة ألذي يزعم الجيش الشعبي أنها بحوزة النازحين.

وفي منحى آخر، قال العقيد سانتو دوميج أن الجيش الشعبي الحكومي واقف على إستقالة نائب رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي الحكومي للتوجيه المعنوي، الفريق بافينج منجتويل الذي أعلن عن إستقالته من هيئة اركان الجيش الشعبي قبل الأسبوع قبل الماضي من العاصمة الكينية نيروبي.

مقالات ذات صلة