الأخبارفيديو

‎‫شاهد الفيلم الوثائقي عن الواقع المرير في جبال النوبة ‬

‫جبال النوبة : صوت الهامش‬

في عام 2011، اندلعت الحرب بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان الشمال (‪SPLA-N‬) في جبال النوبة . قامت الحكومة السودانية بحظر المساعدات الانسانية ومنع عمال الاغاثة من الوصول الي تلك المنطقة ومنعت الصحفيين من تغطية أحداث الحرب والعنف في جبال النوبة ومن يخالف الاومر سيواجه عقوبة السجن او الاعدام ،واصبح من النادر ان يقوم احد الغرباء بزيارة المنطقة باعتبارها مغامرة .

بالتعاون مع (‪Emblematic Group‬)ونوبة ريبورتس (‪Nuba Reports‬)تقدم صحيفة نيويورك تايمز فيلم وثائقي باسم (‪We Who Remain‬) يحكي عن واقع مرير ويأخذ المشاهد الي قلب الصراع وسط القتال الفعلي .
ويدور أحداث الفليم عن حياة اربعة أشخاص وهم “طالبة وجندي يتبع للمتمردين ،صحفي ،وام كلهم يكافحون من اجل تحسين حياتهم في ظل الحروب والمعاناة.

[cincopa AECAR49h3af8]

شخصيات الفيلم جوردانيا وهي طالبة نجت من التفجيرات المتكررة في المنطقة وتدرس بمدرسة البكري ، اب ترك دراسته في الجامعة وانضم للمتمردين ليصبح قائد الوحدة المتنقلة في الخطوط الامامية، وقال انه يأمل ان لا يتبع ابنه نفس مساره ،الصحفي موسي جون ويلقب ب “باعوضة” يتعافي من اصابة تفجير مؤخرا ، وحنان الأم التي تكافح من أجل اطعام اطفالها بعد ان تم تدمير منزلها ومدينتها بسبب القتل .

المصدر : نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock