الأخبار

‎إنهيار المفاوضات بين الحكومة وحركات دارفور

أديس أبابا / صوت الهامش

 

‎إنهارت المفاوضات بين الحكومة والحركات المسلحة أمس بأديس أبابا بعد عجز الطرفين في الوصول الى اي اتفاق في مسائل وقف العدائيات والمسائل الانسانية بعد جلسات استمرت لاربعة ايام . وأعلنت الوساطة رفع جلسات المفاوضات الى أجل غير مسمى.
‎وظل طرفي الحكومة وحركات دارفور  الموقعة على خارطة الطريق  والمكون من حركة تحرير السودان بقيادة  مني أركو مناوي  وحركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم  يتبادلان الأتهامات بينهما منذ أمس الاول حول تعنت مواقفهما.
‎وقال بيان صادر من كبير مفاوضي  حركة تحرير السودان قيادة مناوي، على ترايو  تلقت “صوت الهامش” نسخة منه أمس ” إنها تحمل الحكومة مسؤولية إنهيار للمفاوضات”. وأضاف:” ان الحركة حرصت على إنجاح المفاوضات وبزلت أقصى جهدها وقدمت تنازلات الا ان الحكومة تخندقت في مواقفها القديمة”.
بينما حملت الحكومة على لسان رئيس الوفد الحكومي أمين حسن عمر حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان مسؤولية فشل المفاوضات . وقال :” انها اثارت 15 نقطة خلافية جديد”.  وأشار أمين في تصريحات صحفية بمقر المفاوضات مساء أمس الى إنهم سينتظرون ما ستقرره الوساطة بعد ان رفعت الجلسات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. في البد التحية لكل المناضلين في ارجا الوطن الحبيب وتحية فخر واعزاز لشهدائنا الابرار الذين استشهدو في ميادين القتال بخصوص خارطة الطريق نرا ان الفريق العامل في هذه المباحثات غير موهلين فنيا واخلاقيا لان في كل مرة نرا ظهور اشياء جديدة على مستوى المفاوضات وتكرار بعض الاشياء اذن الاشكال الحقيقي تكمن في الحكومة والمعارضة المسلحة والمدنية ايضا لانها مدركة بالبيان التفاوضي