الأخبار

موسي هلال يحرض علي عدم مشاركة القبائل العربية في متحركات الحكومة من أجل الحرب

الخرطوم :صوت الهامش

حرض زعيم الجنجويد موسي هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري بعدم الانصياع للتعليمات العسكرية وطالب القبائل العربية التي تقاتل في صف الحكومة بالانسحاب من المليشيات وعدم المشاركة في المتحركات سوي كان داخل السودان او خارجه.

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه (صوت الهامش) اذا كانت هناك حوجة للحرب يجب توجيه السلاح ضد من يوظفهم للمحاربة نيابة عنهم من اجل اخذ حقوقكم السياسية والعسكرية بدلا عن الاقتتال بينكم والحرب بالوكالة.
وناشد “هلال” إيقاف المشاكل القبلية ، ونبذ كافة العنف والتفكك ، وأضاف قائلا ” وتوحدوا واتحدوا وافهموا قضيتكم من أجل نيل حقوقكم المسلوبه عمداً من الحكومه”.

وأشار زعيم مجلس الصحوة ان الحروب التي تجري الان في السودان مفتعلة ، والغرض منها سياسة فرق تسد ، مشيرا الي ان المستفيد الاول والاخير من الحرب النخبه الحاكمة في الخرطوم وليس أبناء السودان ، بحسب البيان .

وطالب “هلال” القوات المسلحة بعدم الاستجابة للمليشيات بمختلف مسمياتها فضلا عن عدم انصياعها لتوجيهات المليشيات.

وأضاف “هلال” إنهم لديهم قضية عادلة لا يمكن حلها بحوار الطرشان ، لجهة ان الحوار هو تلاعب بعقول الشعب السوداني .
وأبان “إذا هنالك ضروره أو حاجه ملحه للحرب نرجو منكم تصويب هذا السلاح ضد من يوظفكم لتحاربون نيابة عنهم من أجل أخذ حقوقكم السياسيه والاقتصادية والعسكرية بدلا عن الاقتتال بينكم والحرب بالوكالة لا ناقه لكم فيها ولا جمل”.

واتُهم النظام باستخدام القبائل كأدوات يحارًبون بالوكالة نيابة عنهم ، داخل وخارج السودان كمرتزقه في عدة دول مقابل حفنه من الدولارات لصالح قاده النظام وجزء من النفعيين من أبناء دارفور .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد