الأخبار

منظمة امريكية تدعو (ترامب) الى تسليم (البشير) للمحكمة الجنائية

واشنظن: صوت الهامش

دعت منظمة” اكت فور سودان” الامريكية الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب الى تطبيق سياسات أكثر شدة ضد نظام االخرطوم تؤدي الى القبض علي الرئيس السوداني عمر البشير ومرتكبي الابادة الجماعية في السودان وتقديمهم الى المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت المنظمة في بيان لها أمس اطلعت عليه(صوت الهامش)،” ان هناك فرصة تاريخية لادارة دونالد ترامب لاحداث تغيير مؤثر في السودان وخاصة ان هناك احتجاجات وغضب في الشارع السوداني بسبب الفشل الاقتصادي الذي تسبب فيه النظام السوداني تحت ضغط العقوبات الامريكية”.

وطالبت المنطمة إدارة ترامب بإنهاء الابادة الجماعية الجارية في السودان، وأشارت الى ان سياسات إدارة الرئيس باراك اوباما التي وصفتها” بالفاشلة “والتي “يجب تصححيها ” سمحت بالابادة الجماعية في السودان وبالاستمرار رغم إعلان الادارة مراراً عن قلقها العميق من الاوضاع في السودان.
وأضافت: “البشير وحزب الموتمر الوطني خلال الثمانية أعوام في رئاسة اوباما ادركا جيدا انه لن يتم اتخاذ اي إجراءات ضدهم ،لذلك واصلوا الابادة الجماعية في النيل الازرق وجنوب كردفان ودعم المتطرفين ومنع السماح بتوصيل الاغاثة للمتضرريين في مناطق النزاع. وإعاقة عمل بعثة حفظ السلام. وارتكاب جرائم اغتصاب”.

وكما طالبت المنظمة إدارة ترامب بالعمل على توصيل الاغاثة للجوعى، وحماية المدنيين في المنطقتين ودارفور ،وايقاف القصف الجوي بتدمير المقدرات الجوية للقوات السودانية. وأشارت الى ان سياسات النظام لازالت تمثل تهديدا للأمن القومي، وانه لايزال يأوي الارهاب ،ويعمل على زعزعة استقرار الدول المجاورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock