الأخبار

مناوي : سنتواصل مع القيادة الجديدة للحركة الشعبية

الخرطوم : صوت الهامش

أعلن مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان أن القرارات التي أتخذتها مجلسي تحرير إقليم جبال النوبة والنيل الأزرق موضوعية وواقعية ، في إشارة الي القرارات التي أتخذتها المجلسين بإقالة مالك عقار من رئاسة الحركة الشعبية وامينها العام ياسر عرمان .

‎‫وكان مجلسي تحرير جبال النوبة والنيل الأزرق أصدرا قرارًا في العاشر من هذا الشهر بأعفاء مالك عقار من منصبه كرئيس للحركة الشعبية شمال ، وتم منعه هو وياسر عرمان من الدخول الي المناطق المحررة .‬

‫و‬قال مناوي في بيان تلقتة (صوت الهامش ) أنهم ماضون في تواصل مع القيادة الجديدة للحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو الذي كلفه مجلس تحرير إقليم جبال النوبة لرئاسة الحركة بديلاً لعقار  من أجل إيجاد دور وطني مشترك .

وثمن “مناوي” الموقف الذي اتخذه مالك عقار وياسر عرمان ،وحث الطرفين علي تجاوز جميع الخلافات بذات الروح لحفظ وحدة الحركة و تماسك الجيش الشعبي وعدم تصويب السلاح ضد رفاقهم في النضال لأي سببٍ من الأسباب .

وكان مالك عقار رفض تأييد الجيش الشعبي للحلو ، وإعتبره إنقلاب وبالقرار الخاطئ، مؤكدا بأن الانحياز للحلو لن يحل أزمة الحركة الشعبية ، وكشف عن إجرائه اتصالات مع الرافضين لقرارات المجلسين ، للبدء في مسيرة جديدة لإعادة بناء حركة وفق رؤية السودان الجديد .

ودعا “مناوي” جميع الأطراف والقيادات الميدانية والمدنية للسعي الجاد والصادق من أجل إزالة جميع أسباب التوتر الذي نجم عن الحراك الراهن الذي أدى إلى هذه القرارات ، عن طريق مكاشفات لتفادي جميع احتكاكات سلبية من شأنها يزيد للعدو قوة أو حجة ،بحسب وصفه .

هذا وأكد “مناوي” استعدادهم التام لتقديم وتسخير كل إمكانياتهم و علاقاتهم المتينة مع كل القيادات في الحركة الشعبية لتهدئة أي توترٍ ولتقريب وجهات النظر وكل ما يُساعد في الحفاظ علي مشروع الحركة الشعبية ووحدة قيادتها التاريخية .

ودعا الحلو ان يكون مستعداً لأية مبادرةٍ تأتي من اًى طرفٍ من أطراف مكونات الجبهة الثورية بُغية إعادة بنائها بشكل متين أو بناء أي تحالفٍ متين يمهد الطريق لعملٍ مشتركٍ بين القوى الحية في السودان ، مبيناً ان ذلك من أجل مواصلة النضال الفاعل ، لجهة انها أمانة تقتضيها ضرورات الوفاءً للوطن و هو امر يحتاج الى تعاون رفقائهم .
وأوضح “مناوي” ان سعي مالك عقار وياسر عرمان الي تكًوين تنظيم جديد خارج الحركة الشعبية لا يليق بتاريخ نضالهم المشرف ، لجهة ان ذلك سيؤثر حتماً على مسيرة نضالهم وكفاحهم ضد النظام ، وأبان “لذا ندعوكم رجاءً أن تتريثوا قليلاً و تستمعوا و تمنحوا فرصةً ودعماً وتقديراً لمؤسسات حركتكم من أجل إستمرار وحدة الحركة” .

واقترح رئيس حركة تحرير السودان القيام بجهودٍ اكثر واقعية من أجل تحالفات جديدة متينة تكون معافي من العيوب والأخطاء التي أدت إلى تحجيم دور الجبهة الثورية السودانية وإعاقتها من بلوغ هدفها الاستراتيجي بإسقاط النظام وإحداث التغيير المنشود ، داعيا الاستفادة من التجارب السابقة الناجحة منها والفاشلة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock