الأخبار

مليشيا الدعم السريع تقتحم معسكر (5دقائق) بزالنجي ومصرع وإصابة (9) نازح

زالنجي:صوت الهامش

داهمت مليشيا الدعم السريع كانت علي متن تسعة سيارات دفع رباعي معسكر (خمسة دقائق) ، وأمطروا المعسكر بوابل من الرصاص فأصيب نحو ثمانية نازح ومقتل واحد بينما أختطف ثلاثة نازح من داخل المعسكر بينهم طفل وأقتيدو إلي جهة غير معلومة.

وكشفت مصادر لـ(صوت الهامش) أن مليشيا الدعم السريع غارت علي المعسكر بعد أن وجد جثة أحد منسوبيهم قتيلاً في إحدي القري القريبة من المعسكر، مشيراً أن المليشيات إتهموا أهل المعسكر بإرتكاب الجريمة فأطلق عليهم وابل من الرصاص فأصيب عدد منهم إصابات خطرة إستدعي نقلهم للمستشفي.

إلي ذلك أدانت منسقية النازحين واللاجئيين ولاية وسط دارفور بالهجوم على معسكر خمسة دقائق ، وقال بيان صادر عنها إطلعت عليه (صوت الهامش) أن المنسقية إتصلت بالسيد /لاميك كوشى مدير بعثةاليوناميد بزالنجى فضلاً عن إبلاغ السلطات الولائية منذ بداية الهجوم ، الا انهم لم يستجيبو للنداء الا بعد وقوع الهجوم علي المعسكر.

ولفتت أن القوات المشتركة وصلت رفقتهم معتمد زالنجى خالد بلال وقائد الجيش ومدير الشرطة وبعض الدستورين صباح (السبت) ، وأشار البيان أن إطلاق النار لم يتوقف حتى أثناء وصول المسؤولين.

وتتورط مليشيا الدعم السريع في إغتيال المواطنين وإختطافهم ونهب أموال دون أي أسباب في ظل صمت حكومي مريب ، وتنتشر تلك المليشيات في مناطق واسعة من ولايات دارفور.

مقالات ذات صلة