الأخبار

مصرع (17) فرد في اشتباكات مسلحة بين مليشيات الدعم السريع وحرس الحدود

دنقلا:صوت الهامش

لقي (17) فرد يتبعون لمليشيا حرس الحدود التي يقودها موسي هلال بينهم حرسه الشخصي مصرعهم  في اشتباكات مسلحة في الصحراء الكبري في منطقة بئر مرقي القريبة من كرب التوم في الحدود بين السودان ومصر وليبيا.

وكشفت مصادر متعدده ل(صوت الهامش) أن قوة من حرس الحدود كانت علي متن سيارات دفع رباعي تحمل أجانب كانو في طريقهم إلى ليبيا لتسليمهم الي مهربين ليبين رفقتهم قوة أخري من حرس الحدود تتواجد داخل ليبيا إعترضتهم قوة من الدعم السريع كانت ترتكز في الصحراء الواقعه شمالي مدينة دنقلا .

ولفت بأنه دارت اشتباكات مسلحة بين الطرفين وتدخلت قوة أخري من حرس الحدود قادمة من منطقة المثلث الذي يجمع السودان وليبيا ومصر فسقط في الحال نحو (15) قتيل من قوات حرس الحدود بينما لقي إثنين من مليشيا الدعم السريع مصرعهم.

وأوضح  المصدر بان مليشيا الدعم السريع تمكنت من توقيف خمسة من قوات حرس الحدود بجانب مايفوق عن المائة أجنبي أغلبهم من اثيوبيا والصومال كانت تقوم مليشيا حرس الحدود بتهريبهم إلي ليبيا تم ترحيلهم إلى مدينة دنقلا بالولاية الشمالية.

وظلت مليشيا الدعم السريع تترصد مليشيات حرس الحدود في إطار الصراع بين حميدتي وموسي هلال فاعتقلت الدعم السريع قبل شهر ونيف قائد حراسات موسي هلال محمد الروقو بجانب القيادي عمر ساقا، اثناء محاولتهم الدخول الى السودان قادمين من ليبيا.

واوقفت الأجهزة الأمنية من قبل القيادي البارز في مجلس الصحوة واحد المقربين لموسي هلال اسماعيل اغبش اثناء مغادرته السودان الي تركيا ولم تطلق صراحه حتي الآن.

ملحوظة : تحديث 17 فردا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock