بيانات صحفية

قرار حول الهيكل القيادي لقوى نداء السودان

صحيفة الهامش

بِسْم الله الرحمن الرحيم

قرار حول الهيكل القيادي لقوى نداء السودان

21/4/2016
في اجتماعها المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 18-21 ابريل 2016م؛ اتفقت قيادة قوى نداء السودان على هيكل تنظيمي قيادي. يتكون من:
* مجلس تنسيقي رئاسي؛ يمثل فيه شخصين من كل كتلة من مكونات قوى النداء الخمس. وبذلك يكون عدد مجلس التنسيق الرئاسي عشر أشخاص. على ان يختار رئيس من بين أعضائه لرئاسة كل اجتماع من اجتماعاته الدورية.يتم اتخاذ القرارات باغلبية ثلثي أعضاء المجلس. يتخذ المجلس لائحة لتنظيم أعماله وتحديد مهامه واختصاصاته.
* سكرتارية مجلس التنسيق الرئاسي: يكون المجلس سكرتارية لمساعدته في اداء أعماله.
* يكون المجلس الرئاسي مكتبين تنفيذيين؛ واحد بالداخل والثاني بالخارج. يسمى الاول المكتب التنفيذي لقوى نداء السودان بالداخل. والثاني يسمى المكتب التنفيذي لقوى نداء السودان بالخارج.
* يقوم المكتب التنفيذي بتنفيذ السياسات والقرارات التي يصدرها مجلس التنسيق الرئاسي، عبر لجان متخصصة.
* المكتب التنفيذي في الداخل: معني بالتركيز من صمن مهام اخرى على: قضايا التعبئة والنهوض الجماهيري المفضي الى الانتفاضة الشعبية.
* المكتب التنفيذي بالخارج: يركز من ضمن مهام اخرى على دعم العمل والنشاط الجماهيري بالداخل، وحشد التضامن الإقليمي والدولي لعزل النظام، وتنظيم سودان المهجر وتعبئة الموارد المالية، ومتابعة قضايا الحل السياسي الشامل، والعمل على معالجة الأزمة الانسانية وقضايا حقوق الانسان.
* يعقد المجلس التنسيقي الرئاسي والمكتبين التنفيذيين اجتماعات دورية منتظمة تحدد وسائلها وفترة انعقادها اللوائح.
التوقيعات
الامام الصادق المهدي
الاستاذ محمد مختار الخطيب
د. جبريل ابراهيم
القائد مالك عقار
د. بابكر محمد الحسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock