الأخبار

عاصم عمر يرثي فاطمة أحمد إبراهيم ويلقي قصائد ثورية أثناء محاكمته

الخرطوم: صوت الهامش

ألقي عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المتهم بقتل شرطي بجامعة الخرطوم عاصم عمر حسن خطبة نعي فيها الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم عضو الحزب الشيوعي التي إنتقلت إلي الرفيق الاعلي قبل يومين.

وطالب عاصم الحضور في المحكمة الوقوف دقيقه حدادا علي روح الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم ، وختم مداخلته مقتطفات من قصيدة (صوت الوتر السادس) التي صاغ كلماتها د. أبكر آدم إسماعيل.

وخصصت المحكمة جلسة (الإثنين) لاستجواب شاهد من الشرطة أستدعاه القاضي لمساءلته حول إجراءات طابور الشخصية التي أجريت لعاصم عقب أسبوع من إعتقاله في مايو من العام الماضي، والذي استندت النيابة عليه من ضمن حيثياتها لتوجيه الإتهام لعاصم.

ويواجه عاصم، البالغ من العمر 25 سنة، تهمة القتل العمد التي تصل عقوبتها إلى الإعدام بموجب المادة 130 من قانون العقوبات السوداني.

وقال تعميم صحفي صادر من إعلام حزب المؤتمر السوداني تلقته (صوت الهامش) ان شهادات ضابط الشرطة أثناء استجوابه في جلسة اليوم حفلت بالإرتباك، وأوضحت إختلال إجراء طابور الشخصية ومفارقته لكل القواعد الإجرائية الصحيحة الواجب اتباعها.

وأضاف ان الشاهد اعترف بأن الأشخاص الخمسة الذين وضعوا مع عاصم في الطابور لم يكن من بينهم أحد يماثل تصفيفة شعر عاصم آنذاك “البوب”، ولم يقم أحد بتوجيه عاصم بتبديل بنطاله كما لم يكن كلهم يقاربونه في العمر أو الشكل.

وعقب سماع افادة ضابط الشرطة قطع القاضي نهاية أغسطس موعد نهائي لإيداع المرافعات المعدلة ، وحدد ال 12 من ظهر الأربعاء الموافق 29 أغسطس يوماً للنطق بالحكم في القضية.

وكان عاصم يدرس القانون بجامعة بحري، وقد تعرض لاستهداف سياسي متواصل من قبل النظام، فقد تم فصله من الجامعة لأسباب سياسية، كما سبق وأن تعرض عاصم لمحاكمة سياسية مشتركة مع الأمين العام لحزب المؤتمر السودانى مستور أحمد محمد وتم توقيع عقوبة الجلد عليهما فى 2015.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد