الأخبار

سودانيون محتجون على زيارة إبراهيم غندور الي واشنطن يطلقون حملة للإبقاء على العقوبات

واشنطن: صوت الهامش

يقوم وزير الخارجية إبراهيم غندور ، بزيارة لواشنطن العاصمة اليوم وغدا الجمعة، في محاولة لإبرام الصفقة الخاصة برفع العقوبات الأمريكية عن حكومة السودان.

ونوهت منظمة (أكت فور سودان) في بيان لها أطلعت عليه (صوت الهامش) ، عن تجمّع سودانيين اليوم الخميس للتظاهر احتجاجا على زيارة أحد مهندسي عملية الإبادة الجماعية (غندور ) التي دمرت بلادهم وقتلت الملايين من أهاليهم.

وكانت الخارجية السودانية قد أعلنت أمس الأول ان وزير الخارجية إبراهيم غندور سيتوجه الي الولايات المتحدة الامريكية ، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وللقاء مسؤولين في الإدارة الامريكية .

وقال البيان ، ، إن هؤلاء السودانيين المتظاهرين بصدد إرسال رسالة إلى الإدارة الأمريكية والكونغرس مفادها أن السودانيين يدعمون الإبقاء على العقوبات الأمريكية.

وأفاد البيان أنهم سيرسلون خطابا إلى أعضاء من الكونغرس، وسيجهرون بأصوات السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي مستخدمين هاشتاق #مقترفو_الإبادة_الجماعية_السودانية.

وأرجأت إدارة ترامب في يوليو الماضي البتّ في قرار رفع العقوبات بشكل تام عن السودان، مدة ثلاثة أشهر حتى الـ 12 من أكتوبر المقبل؛ وأشار القرار إلى سجلّ السودان في مجال حقوق الإنسان والحريات الدينية بين قضايا أخرى سابقة .

ودعت منظمة (أكت فور سودان) إلى نشر ما يلي على وسائل التواصل الاجتماعي:
“ليس ثمة حاجة إلى رفع العقوبات من أجل وصول المساعدات الإنسانية إلى #دارفور#جبال_النوبة. @RepEdRoyce لا تشجع #مقترفي_عملية_الإبادة_الجماعية.”
و
“إن رفع العقوبات يمد #النظام_السوداني بالموارد لاستهداف المدنيين بالعنف @SenBobCorker لا تشجع#مقترفي_عملية_الإبادة_الجماعية.”

مقالات ذات صلة