مقالات وآراء

حيّوا معي الجنرال المهيب/ “عبده باول”

عبدالمنعم سليمان
هذا العسكري الذي تتزيّن أكتافه بـ”النجوم” ، وتتبعثر النياشين والأنواط من أمامه وخلفه ليس “كولن باول” أو “شوارتسكوف” أو “جون أبي زيد” .. بل هو عسكري لم يخض معركة واحدة في حياته ، ولم يطلق رصاصة دفاعاً عن وطنه ، ربما أطلقها تجاه غزالة برية أو حمار متوحش أو أرنب في رحلة من رحلات صيده ولهوه وعبثه .. ومع ذلك يحمل على كتفيه “الخائبين” رتبة من أعلى الرتب العسكرية بجيوش العالم : رتبة لواء ! وهو أيضاً ركن من “أركان الحرب” التي لم ولن يخوضها ! وهي بلا شك رتبة عظيمة تجعل قادة أفذاذ من أمثال : “مونتغمري” و “روميل” يرفعون له التحية العسكرية فيما لو بعثوا من قبورهم إلى الحياة مرة أخرى ..
صاحب هذه الصورة “المهيبة” سيدخل متحف التاريخ العسكري من أوسع أبوابه ، لأنه أول “عسكري” في التاريخ يترقى إلى هذه الرتبة العسكرية الرفيعة بمؤهل “بيولوجي” وليس عسكري .. انه عبدالرحمن الصادق المهدي ، حفيد المهدي الكبير ..
مرحباً بكم في جيش “النعاج” .. جيش “عبدالرحمن” ورفيقه “محمد حمدان” ، الجيش الذي يقوده “خروف” لا أرضاً حمى ، ولا ظهراً أبقى .. وحيوا معي الجنرال المهيب / “عبده باول” .. محرر القطرين ، ومساعد خادم “خادم الحرمين” المشير / عمر البشير  .. وتلاقت قمم يا مرحى 

مقالات ذات صلة