الأخبار

حميدتي يٌكمل ترتيباته لإنشاء مطار حربي لمليشيا الدعم السريع في منطقة “زٌرق”

الخرطوم – صوت الهامش

أكملت مليشيا الدعم السريع،ترتيباتها لإقامة مطارات حربية،في إقليم دارفور،عقب توصلها لإتفاق مع شركة روسية،متعلق بإستيراد طائرات حربية خاصة بالمليشيا .

ووفقاً لمصادر “صوت الهامش” أنه من المنتظر البدء في إنشاء تلك المطارات،قبل نهاية العام الجاري.

وقالت أن مليشيا الدعم السريع،بدأت قبل سقوط نظام الرئيس المخلوع عُمر البشير،في تأسيس قوات جوية خاصة بها،عقب إبتعاث ضُباط من أسرة “ال دقلو” لدول إثيوبيا،وروسيا،وبلاروسيا،فضلاً عن ماليزيا،لتلقي دورات متقدمة حول القوات الجوية وقيادة الطائرات الحربية .

وأشارت إلي أن هناك دفعة جُلها من أسرة حميدتي من المنتظر أن يتم تخريجها من إحدي كُليات الطيران الإثيوبية نوفمبر المقبل.

وكشف المصدر أن ترتيبات إنشاء إثنين من المطارات الحربية إكتملت مبيناً أن تلك المطارات،حدد لها في كُل من منطقة “زُرق” في صحراء شمال دارفور، ومطار اخر،قرب منطقة المثلث وفقاً لما ذكره المصدر .

وأكد أن المطار الحربي في منطقة “الزُرق” من المنتظر أن يبدأ العمل به غضون الأيام القادمة ،عقب عودة قائد ثاني المليشيا الفريق عبدالرحيم دقلو الذي عقد صفقات إستيراد طيران حربي مع شركات روسية التي يزورها هذه الأيام.

وكانت مليشيا الدعم السريع،سيطرت في منطقة “زرق” في صحراء شمال دارفور،وعمدت علي تغيير التركيبة الديمغرافية للمنطقة،وعين حميدتي عمه “جمعه دقلو” والد العميد عبدالرحيم دقلو عمدة لمنطقة “زرق”،وأنشأت المليشيا في المنطقة مقار خاصة بالقوة،بجانب حفر عشرات الابار .

وأعلنت جهات في وقت سابق مناهضتها لمشروع حميدتي الإستيطاني في منطقة “الزُرق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock