بيانات صحفية

حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي تدين مجزرة نيرتتي وتترحم علي ارواح الشهداء

في سلوك غير انساني تعود عليه النظام عبر مليشياته التي يستخدمها لتنفيذ اجنداته التي تتمثل في سياسة المناطق المحروقة وللتخلص من شعب الهامش الذي ظل مرارا وتكرارا يعاني من سلوك هذا النظام الغير اخلاقي وغير الإنساني، اعتدت مليشات نظام الإنقاذ اللاوطني علي المواطنين الأبرياء في منطقة نيرتي ومارست إبادة جماعية وتطهير عرقي وإغتصاب للقاصرات ونهب لممتلكات المواطنين المغلوب في أمرهم وحرق عدد من القري، أدي الي إستشهاد عدد كبير من المواطنين الأبرياء، كما خلف الإعتداء عدد لايقل عن ستين جريحا حالاتهم خطرة.

حركة جيش تحرير السودان تدين هذا الإعتداء المنظم والممنهج الصادر بأمر من نظام الإنقاذ متمثلا في رئيسه المطلوب للعدالة ومدير جهاز الأمن، وتصف الحركة هذا الإعتداء بأنه دليل علي عدم جدية النظام لإحلال السلام في السودان.

كما تؤكد الحركة ان الإعتداء هو نقيض لقرار البشير صباح اليوم بخصوص تمديد وقف اطلاق النار، وتؤكد الحركة أن قرار البشير هو تغطية لهذه الجرائم التي إرتكبتها مليشياته بتعليمات منه.

تتطالب الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإيقاف نزيف الدم الذي يمارسه النظام ضد المدنيين العزل ، وتطالب الإتحاد الأفريقي بالقيام بواجبه الذي يتمثل في حماية الأبرياء وممتلكاتهم.

تتأسف الحركة لهذا السلوك الغير إنساني وتترحم علي الشهداء وترسل أحري التعازي لزويهم، وتتمني الشفاء العاجل للجرحي.

تؤكد الحركة عدم إعترافها بقرار وقف اطلاق النار الذي اعلنه النظام اليوم ، وتؤكد الحركة رفضها لأي توقيع لوقف العدائيات، او وقف إطلاق النار ما لم يوقف النظام هذه الإعتداءت المتكررة، وما لم يوقف البشير إصدار التعليمات لهذه المليشيات التي يعتبر هو المحرك الأساسي لها.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
وعاجل الشفاء للجرحي الأشاوس

محمد حسن هارون
الناطق الرسمي للحركة
2017/1/11م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock