الأخبار

حركة تحرير السودان (مناوي) تعلن أنحيازها للعصيان وتوجه عضويتها العسكرية و السياسية لدعمه

الخرطوم : صوت الهامش

أعلنت حركة تحرير السودان (مناوي) دعمها وتأيدها للعصيان المدني وقالت الحركة وفقا لناطقها الرسمي محمد حسن هرون في حديثه ل(صوت الهامش) ان الحركة تؤيد و تشارك بكل أعضائها وجيشها وجماهيرها في العصيان المدني.

ودعا ناشطون سياسيون الي عصيان مدني شامل في التاسع عشر من شهر ديسمبر الجاري الذي يتزامن مع ذكري استقلال السودان من داخل البرلمان وتبارت احزاب سياسية فضلا عن حركات مسلحه تبارت في دعم وتأييد الاضراب.
ويحاول النظام لتعطيل العصيان باعتقاله لكوادر سياسية وناشطون يدعمون الحراك.

ونفي الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان مناوي محمد حسن تاخر الحركة في التعاطي مع الاعتصام الجماهيري وقال بان الاعتصام عمل جماهيري يحتاج لترتيبات متحكمة وزاد حسن في قوله( اذا كان هناك تقدم للجماهير قبل القوي السياسية هذا لا يعني تباطؤ القوي السياسية بما في ذلك الحركات)

وأعتبر ان العصيان طريقة حضارية و مدنية سلمية مبدعة مشيرًا ان الشعب السوداني لن يعجز في إختياره اُسلوب يركع بها الدكتاتورية و العصيان عمل تراكمي وتوقع ان يحقق أغراضه وقال(نحن علي قناعة تامة و لذلك دعونا أعضائنا وكل قواعدنا وجماهيرنا للمشاركة).

وفي الاثناء دعا مكتب الحركة بجمهورية ألمانيا الاتحادية في مدينة هانوفر الي ندوة سياسية قبل يوم من بدء العصيان تحمل عنوان (السودان إلي أين ؟ ) وتاتي هذه الدعوة دعما للعصيان فى السودان.

وكشفت الحركة عن الندوة ، وسيخاطبها القائد مني اركو مناوي رئيس الحركة ونائب رئيس الجبهة الثورية السودانية في إطار زيارته إلى ألمانيا فضلا عن الكاتب الروائي العالمي والناشط السياسى المنحاز لقضايا المهمشين عبدالعزيز بركة ساكن بمشاركة لفيف من رموز وقيادات الحركة .

مقالات ذات صلة