الأخبارقضية المنطقتين

حاكم أقليم النيل الأزرق المكلف يجري مشاورات واسعة ويدعو المواطنين علي نبذ الفرقة

إقليم النيل الازرق: صوت الهامش

قالت الحركة الشعبية / شمال ، الجبهة الثانية – إقليم النيل الازرق ، ان حاكم الأقليم المكلف اللواء جوزيف تكه أجري لقاءات موسعة مع مواطني إقليم النيل الازرق رفقته عدد من القيادات العسكرية والسياسية وقادة منظمات المجتمع المدني.

وكلف جوزيف تكه حاكما لإقليم النيل عقب أحداث العنف التي شهدها إقليم النيل الازرق والقتال القبلي الذي ادي إلي مقتل العشرات من اللاجئين.

وكان المجلس العسكري الإنتقالي بالنيل الازرق أقال مالك عقار اير رئيس الحركة الشعبية وأيد مقررات مجلس تحرير أقليم جبال النوبة.

وقال بيان صادر من قيادة الجبهة الثانية تلقته (صوت الهامش) أنه وسط حشود جماهيريه غفيره بمناطق سيطرتهم المحرره بالإقليم إلتقى الفريق جوزيف تكا علي حاكم إقليم النيل الازرق المكلف وقائد الجبهة الثانية مشاه بالمواطنين يرافقه عددمن القيادات السياسية والعسكريه.

وأشار البيان أن حاكم الأقليم خاطب المواطنين حول احداث النيل الازرق وتداعياته وعن التطورات السياسية والأمنيه التي طرأت في الحركة الشعبية والجيش الشعبي ، مؤكدا ان الحركة قويه ومتمسكه برؤية السودان الجديد .

ويحسب البيان بين “تكه” ان لا تنازل ولا تراجع عن مطالب الشعب في بناء دوله ديمقراطية قائمة على الحرية والعدالة والمساواة ، مؤكدا علي قدرته على حماية المواطنين والمناطق التي يسيطرها ، وناشد المواطنين بضرورة الوحده والتماسك ونبز كل اشكال التفرقة ، داعياً الي تعزيز التعايش السلمي بين مكونات الأقليم .

وأضاف البيان ان الحاكم عقد عدة أجتماعات نوعية مع الفعاليات الأهلية والمدنية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التنظيمية والشبابية والمرأءه ، وناشدهم على ضرورة الوحدة لتحقيق أمال وتطلعات السودان الجديد.

يُشار الي ان الحركة الشعبية / شمال تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق منذ عام 2011 .

مقالات ذات صلة