الأخبار

جوبا تنفي دعم المعارضة السودانية وتتهم جهات بفبركه أخبار كاذبه

جوبا:صوت الهامش

نفت حكومة جنوب السودان تورطها في دعم وايواء المعارضة السودانية المسلحة التي تقاتل ضد الجيش السوداني في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور .

واتهم جهاز الأمن والمخابرات السوداني أمس الاثنين حكومة جوبا بإيواء ودعم المعارضة السودانية المسلحة ، لجهة ان حكومة السودان ظلت تقدم عونا ودعما لحكومة السودان .

وقطع الناطق الرسمي باسم الرئاسة في جنوب السودان اتينج ويك اتينج في تصريح ل(صوت الهامش) بعدم عقد الرئيس سلفاكير ميارديت لاي اجتماع مع قيادات المعارضة السودانية خاصة الحركة الشعبية قطاع الشمال واتهمت جهات بفبركه الاخبار الكاذبة.

وجاء في بيان جهاز الأمن والمخابرات الوطني “منذ الأربعاء الماضي وحتى السبت 22/4 ظل رئيس دولة الجنوب ونائبه الأول وعدد من قادة الأجهزة التنفيذية والأمنية في اجتماعات مكثفة مع قيادات مايسمى قطاع الشمال بجوبا، مارشح من معلومات يؤكد بأن هنالك دفعاً منهم لإطالة أمد الحرب في السودان”.

وفي الاثناء قال “ويك” ان من مصلحة الشمال والجنوب هو التحاور الدبلوماسي لحوجتهم فيما بينهم ، وكشف عن رغبة القياده الجنوبية الجلوس مع القيادة السودانية لبحث القضايا العالقه لجهة ان إستقرار الدولتين من مصلحتهم جميعا.
وتهدد الحكومة السودانية بين الحين والآخر ، باتخاذ إجراءات ضد دولة جنوب السودان، قد تصل إلى حد إغلاق الحدود بين البلدين مرة أخرى، في حال استمرت جوبا في دعم الحركات المسلحة السودانية في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ، وهو زعم تنفيه جوبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock