بيانات صحفية

تجمع روابط طلاب دارفور بيان حول: الهجوم الوحشي الذي نفذته القوات المسلحة الحكومية علي النازحين في معسكر (كلما) جنوب دارفور

تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا السودانية

بيان حول: الهجوم الوحشي الذي نفذته القوات المسلحة الحكومية علي النازحين في معسكر (كلما) جنوب دارفور.

جماهير الحركة الطلابية والشعب السوداني :

إن حكومة المؤتمر الوطني، لم تأبى نفسها وألا؛ تمارس نهجها الرامي إلي ارتكاب المزيد والمزيد من جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والاغتصاب والتشريد ضد مواطنو إقليم دارفور.

إذ تفاجئنا وتفاجأ النازحين في معسكر كلما في ولاية جنوب دارفور صباح هذا اليوم (الجمعة) الموافق 22/سبتمبر/2017م ،بهجوم وحشي وغادر نفذته القوات المسلحة الحكومية عليهم، وادي هذا الهجوم الوحشي إلي قتل (6) نازحاً و(26) جريحاً.

جماهير الشعب السوداني :

إن القوات المسلحة نفذت هذا الهجوم الوحشي علي النازحين نتيجة لقرار النازحين الرافض لاستقبال عمر البشير وعدم السماح له بالدخول إلي معسكر كلما إلا بعد مثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية .

إننا في تجمع روابط طلاب دارفور نضم صوتنا إلي النازحين ونآذرهم في موقفهم الشجاع بعدم استقبال مجرم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وعدم السماح له بالدخول الي المعسكر.

إن زيارة عمر البشير إلي إقليم دارفور تأتي في سياق مسرحية جمع السلاح ،التي اطلقتها هذه الحكومة النازية بصدد ذر الرماد في عيون الرأي العام المحلي الإقليمي والدولي ،علي جرائمها التي ترتكبها في الإقليم وفشلها في تحقيق السلام وإعادة النازحين واللاجئين إلي قراهم.

وفي هذا الإطار :

1- ندين بقوة هذا الهجوم الوحشي الجبان علي النازحين في المعسكر.
2- نطالب الجمعية العام للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك تحمل مسؤليتها الأخلاقية والقانونية بإدانة هذا الهجوم الوحشي واتخاذ تدابير عملية لمحاسبة المجرمين وحماية النازحين.
3- نطالب منظمات الإغاثة والعون الإنسانية بمساعدة النازحين واللاجئين من إقليم دارفور.
4- إن عملية جمع السلاح يجب أن تشمل كل المليشيات بما فيها مليشيات الدفاع الشعبي والدعم السريع والشرطة الشعبية والشرطة الظاعنة.

المجد والخلود للشهداء الحرية للمعتقلين والوطن

22/سبتمبر/2017م

إعلام التجمع

مقالات ذات صلة