الأخبار

انضمام قائد ميداني بارز الي حركة تحرير السودان “مناوي”

الخرطوم: صوت الهامش

رحبت حركة تحرير السودان بقيادة مني مناوي، (الخميس) ، بانضمام القائد الميداني عباس أحمد أصيل الشهير بعباس جبل مون بكامل قواته وعتاده العسكري إلى صفوف الحركة.

واعتبرت الحركة في بيان لها تلقته (صوت الهامش)، انضمام عباس جبل مون إليها بمثابة خطوة مهمة على طريق توحيد القوة المسلحة التي تناضل من أجل إسقاط نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتقديم مجرميه وسفاحيه إلى منصات العدالة والاقتصاص للضحايا.

وظلت الحركات المسلحة تقاتل الحكومة السودانية منذ سنين طويلة في مناطق متفرقة من السودان ، الا انها عانت من الانشقاقات ، ولم تتمكن الخرطوم من القضاء عليها، بينما أُنهِكت الجيش السوداني حتى لجأت الحكومة للاستعانة بالمليشيات القبلية والقوات البديلة كالدعم السريع .

وأكدت الحركة أنها ستظل تبذل جهودها، بلا كللٍ أو ملل، في سبيل وحدة المقاومة المسلحة ورصّ صفوفها من أجل مواجهة جبروت واستكبار نظام البشير الديكتاتوري والدموي الذي زجَّ البلاد في أتون الأزمات والمشاكل والفوضى والانفلات الأمني بعد أن أساء إدارة شئون البلاد ووزع السلاح بلا رقيبٍ ولا حسيب وحرَّض على سفك الدماء واستباحة ديار الآمنين وقراهم.

وكانت ثلاث فصائل مسلحة قد أعلنت في يوليو الماضي عن وحدتها الاندماجية وضمت ثلاث فصائل مسلحة اختير لها الطاهر حجر رئيسا.

هذا ودعت الحركة كافة الحركات المسلحة والقوى السياسية وشرفاء الوطن إلى الاصطفاف والوحدة وتصويب جهودها وتوظيف قدراتها من أجل انتشال البلاد من الواقع المُزري الذي تعيش فيه جرّاء حكم نظام الإنقاذ الظالم البغيض.

وتقاتل حركتا تحرير السودان “مناوي” و”عبدالواحد” وحركة العدل والمساوة بزعامة “جبريل” ، ضمن حركات مسلحة اخري ، الحكومة السودانية في إقليم دارفور منذ العام 2003 ضمن تحالف الجبهة الثورية السودانية .

مقالات ذات صلة