الأخبار

النازحون بشمال دارفور يُعانون أزمة حادة في مياه الشُرب

الخرطوم ــ صوت الهامش

 

يُعاني النازحون في ولاية شمال دارفور، هذه الأيام من أزمة وصفت بالحادة في مياه الشرب، في خضم تجاهل السلطات لأمر.

 

وقال منسق معسكرات النازحين بشمال دارفور، آدم جمعة، إن النازحون في معسكر سرتوني بمحلية كبكابيه بولاية شمال دارفور، يعانون من أزمة حادة في مياه الشرب نتيجة تعطل البابور والصهرج بالمعسكر.

 

وطالب جمعة، في بيان له طالعته (صوت الهامش) بالتدخل العاجل من السلطات والمنظمات الانسانية لحل أزمة مياه الشُرب بمعسكر سرتوني للنازحين، وإنهم مقبلون علي فصل الصيف.

 

من جهته، وصف منسق معسكر زمزم للنازحين، حسن صابر، المعسكر الواقع جنوب غرب مدينة الفاشر، بأنه في حالة انهيار تام في التأمين المائي لحياة النازحين.

 

متهماً السلطات بتعطيل وتجفيف مصادر المياه بالمعسكر وطالبها فتح تحقيق فوري حول مآلات تجميد مشروع شقرة لامدادات المياه الذي تم تصديقه لمعسكر زمزم.

 

وكان مدير مشروع المياه واصحاح البيئة بولاية شمال دارفور اسماعيل احمد محمد، نافى حاجة معسكر زمزم لمياه في الوقت الراهن، مشيراً إلى توفير عدد 18 محطة كبيرة و15 مضخة يدوية وهنالك عمليات مراجعة واصلاحات دورية يقوم بها.

 

 

وأشار المنسق، في بيان له إطلعت عليه (صوت الهامش) إلى تقديمه تفاصيل مصادر المياه التالفة والتي لا تزال تحت الخدمة في جميع تقاريره للسلطات.

 

ودعا كل القنوات الإعلامية للوقوف علي ارض الواقع وعكس الحقائق للفضاء العام، ليعلم الجميع ”زيف المدعو مديراً لمشروع المياه واصحاح البيئة.“

مقالات ذات صلة