الأخبار

المليشيات المسلحة تروع سكان منطقة (تجوك) بمحلية كرينك ونازحون من معسكر (كريندينق) يغلقون طريق الجنينة زالنجي

الجنينة:صوت الهامش

أغلق نازحون من معسكر كريندينق طريق الجنينة زالنجي إحتجاجا علي إطلاق مليشيات مسلحة النار عليهم مما أدى إلى وقوع إصابات متفاوته.

وأطلق مسلحين النار على تجمعات للنازحين في المعسكر دون إبداء أي أسباب ، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات متفاوتة وسط النازحين.

وقال مصدر ل(صوت الهامش) أن النازحين خرجوا لساعات واغلقوا طريق زالنجي الجنينة احتجاجا على هذا الحادث، وطالبوا السلطات في الولايتين بأن تقوم بدورها في معاقبة المليشيات المسلحة التي تطلق النار دون أي أسباب تجاه المواطنين.

في حادث أخر في غرب دارفور أطلق مسلحون من الرعاة النار على عدد (3) نساء ، وهن مزارعات بمنطقة ( تجونا ) . التابع لمحلية كرينك ، غربي دارفور.

وقالت مصادر (صوت الهامش) أن أسباب إطلاق النار عليهن يرجع لرفضهن ادخال ماشية الرعاة في مزارعهن، وحيث افاد المصدر بأن رعاة ادخلو مواشيهم في مزارع المواطنين وعندما تم طردهم اطلقوا النار على المزارعات مما ادى الى اصابتهن جرا إطلاق الرصاصات الحية عليهن.

وقال ان من بين المصابين في الحادث مريم محمد إبراهيم في العقد الخامس من العمر بجانب حذيفة عبدالكريم .(53) سنة وحنان محمد ادم.

وتنتشر تلك المليشيات في مناطق واسعة في إقليم دارفور، وتقوم بعمليات نهب وسلب وإختطاف في حق المواطنين العزل في ظل صمت حكومي مريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock