الأخبارقضية دارفور

المؤتمر السوداني ينتقد الأوضاع الأمنية في دارفور

الخرطوم / صوت الهامش

انتقد حزب المؤتمر السوداني بشدة الأوضاع الأمنية والإنسانية بإقليم دارفور ، والجرائم المستمرة من قبل المليشيات .
وقال الحزب في بيان له تلقته ( صوت الهامش ) أن وتيرة عنف مليشيات النظام تصاعدت في الآونة الأخيرة بشكل مروع في إقليم دارفور المنكوب.
وأضاف أن منطقة أمتجوك بمحلية كرينك غرب دارفور شهدت جريمة انسانية تهز الضمير الإنساني حين قتلت مليشيات مسلحة أكثر من عشرة من مزارعي امتجوك وذلك قبل أن تجف دماء ضحايا حادثة سوق نيرتتي بوسط دارفور والتي اغتالت فيها مليشيات المؤتمر الوطني أربعة من مواطني المنطقة بعد أن أحرقت محال تجارية وروعت الإطفال والنساء.
واشتكي مواطنو محلية كرينك شرقي الجنينة من تزايد هجمات مليشيات الحكومة علي مزارعهم ، وكشف المواطنون الاسبوع الماضي ل ( صوت الهامش ) عن مقتل 10 افراد ، مما أدي الي انتقال الهجمات الي داخل وحدة ام تجوك الادارية .
وأشار حزب المؤتمر السوداني أن جرائم المليشيات لم تقتصر عند هذا الحد بل شهدت منطقة الطويلة بشمال دارفور حالات اغتصاب على فتيات قصر من قبل عناصر تابعة لمليشيات النظام وشهدت الجنينة ونيالا وزالنجي حوادث نهب وقتل متفرقة .
وأكد الحزب انه لا خيار سوى مواصلة مشوار المقاومة اليومية وابتدار العديد من الطرق والتكتيكات السياسية التي تؤدي للاطاحة بهذا النظام وتحاكم رموزه، وعلى ضرورة توحيد الصف المعارض في هذا الظرف الدقيق والمعقد لمواجهة هذا النظام الدموي.
وناشد جميع منظمات حقوق الانسان والإعلاميين والناشطين بالتركيز على إنتهاكات حقوق الإنسان في مناطق النزاعات وتسليط الضوء علي قضايا قتل الأبرياء العزل وحرق القرى الآمنة وترويع المواطنين كدليل إدانة علي نظام القتل والابادة والتطهير العرقي .

مقالات ذات صلة