بيانات صحفية

العريضة المقدمة لإدارة البث الخارجي التابعة للكنونغرس الامريكي لتمكين إذاعة عافية دارفور من الإستمرار في البث الإخباري

الرجاء التوقيع علي العريضة المقدمة لإدارة البث الخارجي التابعة للكنونغرس الامريكي لتمكين إذاعة عافية دارفور من الإستمرار في البث الإخباري الذي يخدم قضايا الشعب السوداني عامة و دارفور على وجه الخصوص .

إذاعة عافية دارفور هي ، برنامج اذاعي متكامل بدأ يُبث إلى دارفور في 29 سبتمبر 2008. يسلط البرنامج الضوء على تطورات الأحداث في السودان ومحنة النازحين في منطقة دارفور واللاجئين في شرقي تشاد ودول أخرى. ويشمل البرنامج اليومي نشرة كاملة للأخبار ومقابلات مع المسؤولين الأميركيين وخبراء حقوق الانسان وخبراء سودانيين وممثلي المنظمات غير الحكومية والحركات المسلحة والناشطين. ويجري برنامج عافية دارفور أيضا مقابلات مع النازحين في دارفور واللاجئين، ويتيح لهم الفرصة للتعبير عن آرائهم في ما يدور في الاقليم من تطورات أمنية وانسانية. ويتناول البرنامج ما تنشره الصحافة الغربية والعالمية عن دارفور ويفرد زاوية لابراز التراث الثقافي والحضاري للاقليم.

لقد قرار مجلس إدارة البث الخارجي التابع للكونغرس الامريكي (BBG) بإغلاق إذاعة عافية دارفور ذائعة الصيت لأسباب تتعلق بخفض الميزانية للاذعات الخارجية الموجهة. لقد شكل القرار صدمة حقيقية لكل المستمعين في السودان وخارج السودان والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان باعتبار أن عافية دارفور ومنذ انطلاق بثها في 29 سبتمبر 2008 مثلت نافذة حية لأهل الإقليم وبالأخص المتأثرين من النزاع تمكنوا خلالها من التعبير عن آرائهم فيما يدور من أحداث في الإقليم والعالم بأسره. كما لعبت عافية دارفور دورا مهما في رصد الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في دارفور منذ بداية الصراع في الإقليم في العام 2003. إضافة لكل ذلك فلقد ربطت إذاعة عافية دارفور الأهل في معسكرات اللجوء خارج السودان بأهلهم في السودان ومكنتهم من التواصل معهم على مدار ما يقارب العشر سنوات. إذاعة عافية دارفور باعتبارها برنامجا متكاملا لم تكتف فقط بالبرنامج السياسي فقد ركزت برامجها أيضا على الشأن الإنساني وبحث قضايا النازحين واللاجئين إضافة الي فتح نافذة للتعريف بحضارة دارفور العريقة.

إن إغلاق إذاعة عافية دارفور سيشكل فراغا كبيرا في فضاءات الإقليم وبكل تأكيد فإن الحكومة السودانية ستستغل ذلك الفراغ لتفعل آلتها القمعية من جديد في قتل والتنكيل بأهل دارفور لأن إذاعة عافية دارفور وعلى مدار بثها لعبت دور الرقيب لكل الانتهاكات التي ترتكبها الحكومة. ولا يفوتكم دور عافية دارفور في كشف أكبر فضيحة في تاريخ الأمم المتحدة حيث من خلال برامجها تمكن الناشطون من معرفة التستر الذي مارسته بعثة حفظ السلام المشتركة يوناميد في الكشف عن جرائم المليشيات المسلحة التابعة للحكومة السودانية في أكبر حدث وفضيحة شهدتها المنظمة الدولية عبر تاريخها الطويل.

نهيب من جميع السودانيين في مختلف انحاء العالم التوقيع علي العريضة الالكترونية لحث مجلس محافظي البث الاذاعي التابع للكونغرس الأميركي بعدم إغلاق بث أذاعة عافية دارفور لما تمثله من أهمية لتوصيل قضية أبناء الشعب السوداني عموما وابناء دارفور علي وجه الخصوص .

شكرا

This petition will be delivered to:

  • U.S. Senate
  • Broadcasting Board of Governors (BBG)
  • Middle East Broadcasting Networks (MBN)
‏Radio Afia Darfur began broadcasting to Darfur and eastern Chad on Sept. 29, 2008. The program focuses on the latest news from Darfur and the plight of its internally displaced people and Darfuris refugees in eastern Chad and the diaspora.
‏Broadcasting Board of Governors (BBG) plans to shut down this radio for no any serious reason. The radio only cost $.5M annually. We call upon BBG to keep Radio Afia Darfur open. Please sign this petition and say no for the elimination of the Radio Afia Darfur.

This petition will be delivered to:

  • U.S. Senate
  • Broadcasting Board of Governors (BBG)
  • Middle East Broadcasting Networks (MBN)

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات