الأخبار

العراق تعتذر رسميا للمواطن السوداني الذي اهانته الشرطة وتعلن منحه الجنسية العراقية

بغداد:صوت الهامش

إعتذرت العراق رسميا لمواطن سوداني يدعي موسي بشير ادم ومنحته الجنسية العراقية ، عقب تعرضه لاعتداء وتعذيب من قبل أفراد ينتمون للشرطه العراقية ، فيما أعلنت عن إيداع المتتسبين في إزاءه السجن.

وزار وفد رفيع من وزارة الداخلية العراقي يتقدمهم الوزير قاسم الأعرجي للمواطن في مكان مسكنه وأطمأن علي صحَّته.

وبحسب ما نشره وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي في صفحته علي (الفيس بوك) ، قال أنه من أجل إحقاق الحق ( زرنا اليوم أحد الاخوة السودانيين والذي تعرض للضرب من قبل منتسبين وبتصرفات شخصية منهم ، وقدمنا له الاعتذار).

وكشف الوزير عن إصدار أمرا بمنحه الجنسية العراقية له بعد بقائه في العراق أكثر من ٢٥ سنة، بجانب إصداره أوامر بايداع بعض المنتسبين السجن من الذين اعتدوا عليه بالضرب في مدينة الموصل.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجل سوداني يتعرض للتعذيب والاهانه من قبل أفراد ينتسبون للشرطة العراقية ، ولاقي الفيديو تجاوبا، وأعلن قطاعات عريضة تضامنهم مع السوداني الضحية.

وكانت الخارجية السودانية استدعت القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق بالخرطوم السفير محمد سامر حسن ،حيث قام السفير أحمد محجوب شاور، المدير العام لإدارة الشؤون القنصلية بابلاغه رسميا باحتجاج حكومة السودان على ما تعرض له المواطن السوداني موسى البشير، من تعذيب وايذاء جسدي .

تجدر الإشارة إلى أن السوداني موسي بشير ادم المعتدى عليه، متزوج من عراقية ولديه ثلاثة أطفال، ويعمل في إحدى المزارع، وأصيب بطلق ناري أثناء استعادة الموصل من سيطرة داعش، وكان يتلقى العلاج في المستشفى.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا ابناء الهامش عمو موسي من ضمن المهمشين واشكركم باسم اسرة موسي بشير لحسن متابتة ابن شقيقو معتصم سليمان بشير